IMLebanon

معركة بلدية حامية في بعبدات بعد سقوط مساعي التوافق!

baabdat

خاص IMLebanon: تتجه بلدة بعبدات المتنية إلى معركة انتخابية بلدية حامية، في ظل معركة بين لائحتين ظهرت بوادرها في الأيام الأخيرة، وذلك بعد فشل مساعي التوافق على لائحة موحدة.

وبحسب المعلومات، فإنّ طيف رئيس البلدية السابق، ومحافظ عكار الحالي المحامي عماد لبكي، لا يزال حاضراً في البلدة، وهو ما أدى الى عرقلة التوافق في ظلّ إصرار لبكي على محاولة فرض لائحة برئاسة عضو البلدية الحالية الدكتور هشام كميل لبكي، وهو مقرّب منه ومن عائلة الوزير الراحل نسيب لحود. وهذه اللائحة مدعومة من مجموعة من الأعضاء الحاليين في البلدية إضافة الى حزب “الكتائب اللبنانية”، “القوات اللبنانية” رغم اعتراض مجموعة ليست بقليلة من المحازبين، ورئيس الجمهورية الأسبق إميل لحود والنائب سليم سلهب.

في المقابل، تواجهها لائحة برئاسة مخايل لبكي، وهو ايضًا من المقربين من عائلة الوزير الراحل نسيب لحود، مدعومة من العائلات و”التيار الوطني الحر”، المحامي نصري نصري لحود، وعدد من القواتيين. ويصرّ داعمو اللائحة الثانية على إيصال مجموعة جديدة من الوجوه الشابة في محاولة لإحداث تغيير فعلي.

 يُذكر أنّ كل محاولات النائب ابراهيم كنعان لإقناع محازبي “التيار الوطني الحر” في بعبدات بالسير بلائحة هشام لبكي فشلت. وبالتالي فإنّ بعبدات تتّجه نحو معركة انتخابية بلدية حامية وغير محسومة النتائج، وذلك على عكس التوقعات التي راجت في الأسابيع الأخيرة.