IMLebanon

بلومبيرغ توسّع منصاتها الإعلامية في الشرق الأوسط

bloomberglp-logo
أعلنت اليوم مؤسسة بلومبيرغ عن توسيع خدماتها الإعلامية في الخليج والشرق الأوسط عبر اطلاق مجموعـــة منافذ إخبارية جديدة تستهدف قاعدة متنامية من متتبعي أخبار المال والأعمال من أبناء المنطقة أو المهتمين بتمثيـــــل الأســــواق العالمية فيها.

تتيح بلومبيرغ عبر هذه الخدمات لمهنيي المال والأعمال مجموعة بوابات تمكنهم من الإطلاع بعمق على الأخبار المؤثرة بالأسواق وعلى اراء صنــــاع القرار في المنطقة. وتتضمن هذه البوابات موقع رقمي خاص بالمنطقة وبرامج تلفزيونية واستوديو أخبـــار جديد إضافة الى مؤتمر يشارك به مجموعة من أكثر القياديين تأثيرا في مجال المال والأعمال.

وعلى هذا الصعيد قال مدير تحرير مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في بلومبيرغ رياض حمادة أن خدمات بلومبيرغ الإعلامية الجديدة في الشرق الأوسط هو تتويج لأكثر من 20 عاماً من جمع الأخبار في العالم العربي بإطلاق منصات جديدة للأنباء متعلقة بالشركات والأسواق والاقتصاد والسياسة في المنطقة وستمكننا المنصات الجديدة من تقديم مزيد من الأخبار لعدد متزايد من متتبعي أخبار المال والأعمال في المنطقة.

وينسجم استثمار بلومبيرغ في توسيع منصاتها الإعلاميّة بالمنطقة مع رؤية السيد جاستن سميث، الرئيس التنفيذي لبلومبيرغ ميديا، والرامية إلى توطيد بناء الشركة الإعلامية العالمية متعددة المنصّات التي تختص بأخبار المال والأعمال.

وقال جاستن سميث في هذا الصدد: “يشكل إعلان اليوم محطة مهمة في مسيرة تطوّرنا إلى علامة بارزة كمؤسسة إعلامية عالمية متعددة الوسائـــــــط ترى المنصات الرقمية في صدارة أولوياتها. وقـــــــــــد أطلقنا العـام الماضي مواقع إقليمية في منطقة أوروبا والشـــــــــرق الأوسط وآسيا، ودخلنا في شراكــــــــــــــــة طموحة عبر عدة منصات في الهنـــــد، ونحن اليوم بصدد توسيع نفاذنا الى جمهور مهم من متابعي أخبار المال والأعمال في الشرق الأوسط من خلال الاستثمار في المنصات الإعلامية والخبرات والتكنولوجيا”.

منصة إقليمية رقمية

وتأتي الوجهة الرقمية الشرق أوسطية التي تطلقها بلومبيرغ في صدارة سياساتها لتقديم محتوى خاص بالمنطقة عبر www.bloomberg.com/middleeast الذي تطلقه اليوم مسخرة الكفاءات لتسليط الضوء على مواضيع عالمية تحمل أهمية خاصة للقراء عبر المنطقة.

وستشرف على المحتوى محررة الأخبار الرقمية ليلى طه التي تعمل في مكاتبنا في الإمارات العربية المتحدة والتي انضمت الى فريق المنصة الرقمية قادمة من مجلـة “بلومبيرغ بيزنس ويك الشـــرق الأوسط” في وقت سابق من هذا الشهر.

وتستفيد منصة من المحتوى الذي تقدّمه أقوى الوسائل الإعلامية التابعة لبلومبيرغ بما فيها “بلومبيرغ نيوز”، و”بلومبيرغ بيزنس ويك”، وتلفزيون بلومبـيرغ، ومنصة الفيديو الرقمية. وسيتــم التركيز على تعزيز قاعدة المتابعين وتطوير آليات ســرد الأنباء الاقتصادية عبر مواقع التواصل الاجتمـــاعـي والأجهزة المحمولة.

البرامج التلفزيونيّة

ستعمل قناة تلفـزيون بلومبيرغ على توسيع حضورها في الشرق الأوسط من خلال افتتاح استوديو جديد في دبي مع طاقم إنتاج متخصص؛ وسيتم تقديم برامج حية من المنطقـة تشمل نشـرات اقتصادية منتظمة من أبوظبي، وسيبدأ بثها مباشرة مطلع شهر مايو المقبل.

كما سيركز برنامج “أسواق بلومبرغ الشرق الأوسط”، الذي سيتم تقديمه خلال الفترة الصباحـــية، على أخبار السياسة والأسواق والاقتصادات والشركات في المنطقة؛ وسيتم بثه من الأحد إلى الخميس عند الساعة 8:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

قمة “بلومبيرغ” في الشرق الأوسط

تعتزم بلومبيرغ هذا العام التعاون مع “سوق أبوظبي العالمية” لإطلاق مؤتمر مجلة “أسواق بلومبيرغ” في ابو ظبي للشخصيات الأكثر نفوذاً في الشرق الأوسط وذلك لأول مرة في المنطقة. وستشكل هذه القمة ملتقىً سنوياً يندرج ضمن إطار مبادرة إخبارية متعددة المنصــات تستفيد من غنى المصــــادر الإعلامية والإخبارية في بلومبيرغ بما يشمل المواد المطبوعة والرقمية والتلفزيونية والإذاعية وذلك بهدف إجراء حوارات فريدة مع صنّاع الخبر والقادة الماليين حول آخر التوجهات والفرص التي توجه الاقتصاد العالمي.

وستجمع القمة في أبوظبي أهم القياديــــــــين والمبتكرين من ذوي التأثــيـر على الأسواق ودفع عجلة الاقتصاد وممن تشكل صفقاتهم مستقبل القطاع المالي في الشرق الأوسط وخارجه. وستنضم أبوظبي إلى قائمة المراكز الماليـــة مثل نيويورك ولندن وهونغ كونغ التي تستضيف هذا الحدث المرموق.