IMLebanon

كرم خلال استقباله الوفد الأسترالي: نريد أن نبني دولة قوية

0222145

 

 

أكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم ان “لبنان بلد مبني على الشراكة بين جميع الاطراف التي يجب عليها الاتفاق في ما بينها من اجل انتخاب رئيس قوي للجمهورية يتوافق عليه الجميع”.

كرم وخلال لقائه الوفد الاسترالي الذي يزور لبنان برئاسة رئيس حزب العمال وزعيم المعارضة في ولاية نيو ساوث ويلز الاسترالية لوك فولي قال: “حزب الله” يعمل على تعطيل الانتخابات الرئاسية من خلال عدم مشاركته في جلسات انتخاب الرئيس على الرغم من ان القوات رشحت ودعمت رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” العماد ميشال عون للرئاسة وهو مرشحه ايضا ما يعني انه يضرب الشراكة المبني عليها لبنان ويجعله رهينة الخارج، فـ”القوات” تريد انتخاب رئيس باسرع وقت وانهاء الشغور”.

وقال كرم: “نريد ان نبني دولة قوية بدعم الاجهزة الامنية والقضاء ومحاربة الفساد وحاولنا كثيرا ان يكون الملف الرئاسي بيد اللبنانيين ولكن ذلك يواجه تعطيل من الداخل”.

وردا على سؤال من فولي من ان لبنان هو ضحية صراع الدول الكبرى،اكد النائب كرم “ان هذا الوضع يعيشه لبنان منذ سنة 1975 وفي ايام الاحتلال السوري وبسبب “حزب الله” وسياسته اليوم”، مضيفا “ازمة النازحين السوريين مشكلة انسانية كبيرة ليس للبنان وحده القدرة على حلها لانه يتحمل العدد الاكبر من اللاجئين من هنا يجب تقديم المساعدات للمؤسسات والبلديات لكي تستطيع ان تساعدهم بطريقة مدروسة”.

وأردف “ان الطائفية والانتماء الطائفي يجعل لبنان يقع في مشكلة الديمغرافيا ويتاثر في ما يحدث في المنطقة ولكن بالشراكة الوطنية والعيش المشترك تمكنا من حل هذه المشكلة بالتوافق بين المسيحيين والمسلمين”.

ووجه كرم رسالة للجالية الاسترالية مؤكدا ان “العلاقة بين لبنان واستراليا قديمة وما يربطنا بها ليست علاقة مصالح بين دولتين ولكن علاقة انسجام بالذهنية ومفاهيم مشتركة”.

وفي النهاية عبر فولي عن ” سعادته بلقاء النائب كرم وانها ليست المرة الاولى الذي يلتقيه وانما التقاه عند زيارته لسيدني”، واكد فولي “اهتمامه الدائم بقضايا المغتربين”.