IMLebanon

سليماني يعرض على الأسد نقل عائلته إلى إيران!

qassem-suleimani-and-bashar-assad

كشف وزير الأمن الإيراني محمود علوي أنّ قائد “فيلق القدس” في قوات الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني، عرض على الرئيس بشار الأسد نقل عائلته إلى إيران ليتمكن من قيادة المعركة “لكنّه رفض”.

وأكد علوي، في تصريح نقلته وكالة “تسنيم” الإيرانية، أنّ الرئيس السوري قال لسليماني إنّ عائلته كبقية العائلات السورية وستبقى في دمشق.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أنّ المؤامرة ضدّ سوريا بدأت مع وقوف دمشق إلى جانب “حزب الله” أثناء العدوان الإسرائيلي على لبنان في تموز عام 2006.

وقال وزیر الأمن إنّ إیران لو لم تواجه الإرهاب في کل من سوریا والعراق، فإنّها کانت ستواجهه في المحافظات الإيرانية غرب البلاد، موضحاً أنّ الرقة السورية هي واحدة من الأماکن حيث تحاك الخطط والمؤامرات ضدّ إیران، ومشيراً الى أنّ تنظیم “داعش” بذل محاولات عدة لإرسال عناصره إلى إیران.

ولفت علوي الى أنّ القوات العسكرية الإيرانية تمكنّت من أسر وقتل کل العناصر الإرهابیة التي أرسلت إلى إیران خلال الفترة الماضیة، مشيراً إلى أنّ بعضها استهدف البلاد خلال فترة الانتخابات البرلمانية الأخيرة، حیث تم الكشف عن ورشة کبیرة لتصنیع المتفجرات.

وشدّد الوزير الإيراني على انّ طهران لا تتهاون في حمایة حلفائها وأنّ هؤلاء الحلفاء أقوى من أيّ وقت مضى ویحققون الانتصارات یوماً بعد يوم، بحسب ما نقلته الوكالة.