IMLebanon

قتلى من الجيش اليمني في هجوم جنوب البلاد

yemen-army

 

 

أعلنت مصادر عسكرية يمنية أن 7 أشخاص قتلوا وأصيب 14 آخرون، في اعتداء بسيارة مفخخة في جنوب اليمن، حيث تشن القوات الموالية هجوماً لطرد مقاتلي تنظيم “القاعدة”.

وفي جنوب شرق البلاد، استولت القوات الحكومية على مطار ومناطق عدة في ضواحي مدينة المكلا الواقعة تحت سيطرة تنظيم “القاعدة”، منذ نيسان 2015، كما قالت هذه المصادر.

واستهدف الاعتداء الذي نسب إلى عناصر من “القاعدة”، قافلة عسكرية عند مدخل مدينة زنجبار، كبرى مدن محافظة أبين، والتي تعتبر معقلاً للجهاديين.

وأكد ضابط، أن القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي “انسحبت بعدها من زنجبار بعد أن كانت قد دخلت اليها مساء السبت 23 نيسان، من الجنوب”.

وأضاف الضابط الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن “هذا الانسحاب تقرر بعد معلومات وصلت عن اعتداءات أخرى بسيارات مفخخة يعد لها تنظيم القاعدة ضد قواتنا”.

وكانت القوات الموالية، وبدعم من مروحيات “اباتشي” للتحالف العربي، الذي ينشط في اليمن منذ 13 شهراً لدعم حكومة هادي، قد دخلت إلى جنوب زنجبار، حيث أوقعت المعارك السبت، 29 قتيلاً، بينهم 4 جنود و25 مقاتلاً من القاعدة، حسب مصادر عسكرية.

وقال ضابط: “بعد انسحابنا، سوف تستهدف الاباتشي، مواقع “القاعدة” لحماية المدينة” مضيفاً أن المروحيات “أفشلت اعتداءين بقصفها سيارتين مفخختين كانتا متوجهتين إلى الكود” التي تبعد 5 كلم إلى جنوب زنجبار، واستولت عليها القوات الموالية أمس السبت.