IMLebanon

الفقراء يعيشون فترة أقصر من الأغنياء!

poor

 

 

 

يعيش الفقراء فترة أقصر من الأغنياء، حيث أن المال ومكان السكن يلعب دورا هاما في تحديد متوسط العمر وفق ما أفادت دراسة أميركية جديدة.

وتقول الدراسة أن هنالك علاقة بين الفقراء ومتوسط الأعمار، وأن الفقراء الذين يعيشون في مناطق ضعيفة اقتصاديا تكون فرص عيشهم حياة طويلة أقل من الفقراء الذين يعيشون في مدن ذات بنى تحتية جيدة.

الدراسة التي نشرت في مجلة “جورنال أوف أميركان ميديكال أسوسييشن”، أوضحت أن متوسط الأعمار بين الناس الأكثر فقرا في أميركا ليس هو نفسه في جميع المناطق.

حيث أن الأشخاص أصحاب الدخل المنخفض الذين يعيشون في كاليفورنيا أو لوس أنجلوس أو نيويورك، أفضل حالا وصحة من أقرانهم في المدن الصناعية الفقيرة في وسط غرب الولايات المتحدة مثل ديترويت ولاس فيغاس.

ويؤكد الباحثون أن الفقراء يتبعون الأسلوب الصحي للأغنياء في المدن الكبيرة، ويستفيدون من فرض ضرائب مرتفعة على التبغ على سبيل المثال.

حيث أن فقراء مدينة سان فرانسيسكو يعيشون 3 سنوات أطول في المتوسط من أصحاب الدخل نفسه في مدن أخرى، إذ يستفيدون من الخدمات الاجتماعية المتعددة والمناطق العديدة التي يحظر فيها التدخين.

وقال شيتي، المشرف على الدراسة أن قيمة هذا الفارق في متوسط الأعمار يساوي نفس الفارق الذي يحصل عليه مريض بالسرطان عندما يشفى.