IMLebanon

الدوري الإيطالي: “يوفنتوس” على مشارف اللقب

juventus

 

يقترب “يوفنتوس” من احراز لقب دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم وهو يحتاج إلى نقطة واحدة، بعد تغلبه 2-1 على مضيفه فيورنتينا الأحد، بمساعدة جيانلويجي بوفون الذي تصدى لركلة جزاء نفذها نيكولا كالينيتش في الدقيقة الأخيرة.

وسجل الفارو موراتا هدف الفوز في الدقيقة 83 لصالح يوفنتوس بعد دقيقتين من تعادل فيورنتينا عن طريق كالينيتش بتسديدة جيدة ألغت تقدم الضيوف عبر ماريو مانزوكيتش في الشوط الأول.

ويملك “يوفنتوس” 85 نقطة متقدماً بفارق 12 نقطة على نابولي، الذي تتبقى له أربع مباريات وسيحرز اللقب للمرة الخامسة على التوالي الإثنين، إذا أخفق نابولي صاحب المركز الثاني في الفوز خارج ملعبه على روما.

وافتتح مانزوكيتش التسجيل في الدقيقة 39 عندما وضع بول بوغبا الكرة في طريق المهاجم الكرواتي برأسه عقب تمريرة من سامي خضيرة.

و في الدقيقة 81 فاجأ كالينيتش يوفنتوس حين استغل خطأ من ليوناردو بونوتشي ليسدد في شباك بوفون لكن بعد لحظات قليلة أعاد موراتا التقدم لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري عقب إرتباك أمام المرمى.

وكان بوسع كالينيتش منح فيورنتينا – صاحب المركز الخامس برصيد 59 نقطة – التعادل بعد احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالحه قرب النهاية لكن محاولته أنقذها المتألق بوفون.

وإذا فاز نابولي على روما الإثنين ستتاح الفرصة أمام يوفنتوس لحسم اللقب عندما يستضيف كاربي المهدد بالهبوط الأحد المقبل.