IMLebanon

مقبل غادر إلى روسيا: لبنان على خط الدفاع الأول في مواجهة الإرهاب

samir-moukbel-russian-ambassador

 

 

أكد وزير الدفاع سمير مقبل أن لبنان على خط الدفاع الاول في مواجهة الارهاب وعندما نحارب الارهاب نكون نخدم لبنان اولا ودول المنطقة ثانيا ودول اوروبا ثالثا لوقف هذا التسلل الى الدول الاوروبية.

مقبل وقبيل مغادرته إلى روسيا على رأس وفد لبناني في زيارة رسمية للمشاركة في مؤتمر الامن الدولي حيث سيعقد سلسلة من اللقاءات قال:”ان زيارتي تندرج اولا في اطار حضور مؤتمر للامن الدولي حيث سألقي كلمة لبنان واوضح لهم ما نقوم به لمكافحة الارهاب. وسأطرح خلال لقائي وزير الدفاع الروسي حاجات الجيش وما نحتاجه من دعم لمكافحة الارهاب”.

وردا على سؤال بشأن  وعود بمساعدة الجيش اللبناني قال مقبل:”سأحاول ان اخذ وعد تنفيذي اذا ان ما نحتاجه هو التنفيذ على الارض وليس الوعود فقط وفي جعبتي لائحة ودرست المطالب والحاجات وراجعت القيادة العسكرية حول هذه الاحتياجات لبحثها في روسيا”.

اما السفيرالروسي الكسندر زاسبكين الذي كان في وداع مقبل فقال:”ان الزيارة للمشاركة في المؤتمر للبحث مع الجميع في القضايا المطروحة المشتركة مع المجتمع الدولي كما ان هناك علاقات مميزة بين لبنان وروسيا ونتمنى النجاح لهذه الزيارة”.

واضاف زاسبكين:”مكافحة الارهاب باتت قضية تهم الجميع لذلك فان القواسم المشتركة واسعة وعريضة ما بين جميع الدول ودور لبنان متميز في الصف الاول لمكافحة الارهاب وهناك امور مشتركة روسية لبنانية لتطوير العلاقات ومن الواضح ان الدور الروسي في المنطقة مهم على اساس المشاركة الميدانية في النزاع السوري وهذا النزاع السوري خطير ليس فقط لهذا البلد انما ايضا للدول المجاورة ونحن نريد منع امتداد هذا الارهاب فيما عدونا واحد “داعش” و”النصرة” والفصائل القريبة لهم وهو عدو في كل مكان لذلك يجب ان يكون هناك تفاهم بين الجميع ويبدو ان مستوى التفاهم عالي جدا اما اشكال التعاون فسنراها في المرحلة القادمة”.