IMLebanon

بالصورة… كي لا يتحوّل فرح التخرّج الى مأتم!

school-partying

 

 

IMLebanon: عند نهاية كل عام دراسي يلجأ الطلاب الى الاحتفال بطرق متعددة ومختلفة ليعبروا عن فرحهم بعد مرور تسعة اشهر من الدرس المتواصل ليستقبلوا موسم الصيف بفرح.

ولكن هذه الاحتفالات تختلف بين صفّ وآخر اذ ان الطلاب الثانويين والذين تنتظرهم الامتحانات الرسمية يودعون المدرسة للمرة الاخيرة حيث يقومون بامور فريدة من نوعها.

فقد انتشرت في الآونة الأخيرة موضة بين هؤلاء الطلاب الذين يحتفلون بطي صفحة 15 عاما من الدراسة اذ يعمدون على استئجار سيارات و”فانات” ليقوموا بمواكب سيارة في مختلف المناطق اللبنانية.

بالطبع نحن لسنا ضد هذا الامر ولكن ما يجب التنبه اليه هو عدم الخروج من نوافذ السيارات والفانات والباصات، فالأمر لن يزيد شيئا ولن يقدم ويؤخر، ما سيؤثر هو انه سيعرض حياتكم للخطر وقد ينتهي الفرح عندها وتتوقف عقارب الساعة عند حادثة مؤلمة لا سمح الله تنتزعكم من بين احبائكم وأهلكم واصدقائكم وتصبحون صورة معلقة على الحائط، يبكيكم البعض لفترة ومن ثم تصبحون ذكرى لا أكثر ولا أقل، وتلك الذكرى تنطفئ مع الوقت لتبقى فقط في قلوب أمهاتكم وآبائكم الذي تعبوا لمدة 17 عاما وهم يسهرون على دراستكم، لذلك أحبائي لا تفرطوا بحياتكم لانكم جيل المستقبل وانتم القدوة ويجب ان تتنبهوا لخطواتكم.

في الختام نقول لكم: “ما تنبسطوا كتير لانو لي ناطركم مش احلى بكثير ورح تترحموا على ايام المدرسة!”.