IMLebanon

المتحد إلى المربع الذهبي

al-mouttahed-club

المتحد يجتاز عقبة بيبلوس… ويضرب موعداً له مع الحكمة في المربّع الذهبي

تقرير خالد مجاعص

حسم نادي المتحد طرابلس بعد ظهر اليوم صراع البطاقة الثالثة الى المربع الذهبي في بطولة لبنان لكرة السلة بفوزه على بيبلوس 70-51  بعد سلسلسة ماراتونية جمعته مع فريق بيبلوس حامل كأس لبنان في كرة السلة و بطل كأس السوبر .

فبعد 48 ساعة من فوز بيبلوس على المتحد في مدينة جبيل فارضاً مباراة خامسة حاسمة،اتجهت كل الأنظار بعد ظهر اليوم الى مدينة طرابلس  نحو هذا اللقاء الحاسم  الذي دخل فيه طرفاً من حيث أهميته ايضا جمهور فريق الحكمة لأستكشاف هوية الفريق الذي سيلتقيه في الدور النصف النهائي.

وبتلك الأجواء التشويقية انطلقت المباراة من دون مفاجأت ومن دون اي تغيير في التشكيلة الأساسية خاصة من ناحية اللاعبين الأجانب على عكس بعض الأشاعات التي سبقت المباراة ومفادها ان  تغيير لاعب اجنبي على الأقل من كل جهة سيظهر في اللقاء الحاسم.

فمدرب المتحد آلن آباز حافظ على تشكيلته الكلاسيكية في انطلاقة المباراة مع راميل كاري،مايك تايلور،لاميذانا و الثنائي اللبناني شارل تابت و عمر الأيوبي بينما دفع مدرب بيبلوس الصربي فوزينيتش بكل من ستيفن بيرد،جاي يونغبلاد ،اندريه سميث و الثنائي علي كنعان و علي بردا.

وعلى عكس ما توقعه فريق بيبلوس، كان راميل كاري عنوان الخطر في الدقائق الأولى  بتسجيله سبع نقاط منها رميتين ثلاثيتين ناجحتين من محاولتين ليخلق فارق بسيط  لمصلحة فريقه في وقت مبكر من الربع الأول عمل جاي يونغبلاد على تسكيره .

وبهذا السيناريو الممتاز للفريق المضيف،تابع فيه المتحد تألقه واطلق سريعا في الربع الثاني  قوته الضاربة المتمثلة بمايك تايلور نجم الفريق بحيث بدا معها سيطرة الفريق الشمالي على فريق مدينة جبيل واضحاً  ترجمه نتيجة  الى اكثر من عشر نقاط.

وقد بدا التوفيق واضحا من جهة الفريق المضيف مع السلة الناجحة البعيدة المدى لمحرك العاب الفريق رالف عقل لخصت التقدم الواضح في نهاية الجزء الأول  بنتيجة   13 نقطة 35-22 .

وفي الجزء الثاني انهار فريق بيبلوس كلياً، لتسهل مهمة فريق المتحد في حسم المباراة من دون اي  صعوبة،ليضرب موعداً له مع فريق الحكمة في نصف نهائي سيكون من الصعب جدا التكهن بنتيجته.

فمنذ منتصف الربع الثالث وصل فارق النقاط بين المتحد وبيبلوس الى عشرين نقطة فكان واضحاً استسلام بيلوس لقدره في يوم كان فيه ستيفن بيرد بعيداً جداً عن مستواه (16 نقطة) وكذلك لاعبه الأميركي اندريه سميث ( الذي شكل خيبة لفريق بيبلوس) والذي لم يسجل اي نقطة في ثلاثين دقيقة شارك بخلالها مع فريقه.

وامام عدم تركيز فريق بيبلوس ،جاء بالمقابل اداء خارق من لاعبي المتحد  الذين لمعوا بشكل كبير وفي مقدمهم الثنائي الأميركي راميل كاري و مايك تايلور اللذين سجلا تباعاً 21 و 26 نقطة على التوالي فكانا الفارق في انهيار بيبلوس وفوز المتحد بفارق كبير.

ويبقى بطاقة اخيرة سيتنافس عليها فريقي الهومنتمن والهوبس، وعندها سينطلق الفاينل فور بمواجهتين ناريتين بين المتحد والحكمة من جهة وبين الرياضي بطل لبنان والفائز من المباراة الحاسمة بين الهومنتمن والهوبس من جهة ثانية .