IMLebanon

سينما البندقية في بيروت

venezia-cinema

 

يقدم المعهد الثقافي الإيطالي في لبنان بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للسينما المستقلة – متروبوليس سينما، وبالإشتراك مع بينالي البنقدية، تقديم الدورة الثالثة من “سينما البندقية في بيروت”، بين ٥ و٩ أيّار ٢٠١٦ في سينما متروبوليس أمبير صوفيل – الأشرفية.

وسيتمّ تقديم مجموعة مختارة من آخر الأفلام الإيطالية التي تم عرضها خلال الدورة ال٧٢ من مهرجان البندقية السينمائي.

وتُفتتح “سينما البندقية في بيروت” مساء الخميس ٥ أيار ٢٠١٦ بفيلم Non Essere Cattivo للمخرج كلاوديو كاليغاري، وهو الفيلم الذي اختارته إيطاليا لتمثيلها في جوائز الأوسكار ٢٠١٦ عن فئة أفضل فيلم أجنبي. وقد حاز على جائزتي “باسينيتّي” لأفضل فيلم وأفضل ممثل في مهرجان البندقية السينمائي ٢٠١٥. كما يُعرض فيلم Per Amor Vostro للمخرج جيوسيبي غاودينو وتلعب دور البطولة فيه الممثلة الإيطالية المعروفة فاليريا جولينو التي حازت على جائزة Volpi Cup أفضل ممثلة عن دورها فيه، بالإضافة الى فيلم Sangue del mio sangue لماركو بيلّلوكيو الحائز على جائزة فيبريسكي، وفيلم Italian Gangsters لريناتو دي ماريا. كما سيتم عرض النسخة المرمّمة لفيلم La lupa إخراج ألبرتو لاتوادا الذي عُرض ضمن قسم “كلاسيكيّات البندقية”.

يُذكر أن العروض تبدأ في تمام الثامنة مساءً، كما أن الأفلام تعرض مرفقة بترجمة الى الإنجليزية. البطاقات متوفّرة في سينما متروبوليس أمبير صوفيل – الأشرفية.

 

INVITATION_VeneziaCinemaBeirut2016