IMLebanon

الحاج حسن: على لبنان الا يبقى متفرجاً على الدول التي سبقته للتبادل والاستثمار مع ايران

HajHassanUSEK

استقبل وزير الصناعة حسين الحاج حسن بعد ظهر اليوم، نائب وزير التجارة والصناعة والمعادن في الجمهورية الاسلامية الايرانية مجتبى خسرو تاج والسفير الايراني في لبنان محمد فتعلي ووفد اقتصادي ايراني.

وسلم المسؤول الايراني الحاج حسن دعوة رسمية من وزير التجارة والصناعة والمعادن نعمت زادة لزيارة طهران، فوعد بتلبيتها على رأس وفد من الصناعيين ورجال الأعمال والمستثمرين. وجرى البحث في الاعداد لجدول الأعمال تمهيدا لانجاح الزيارة وتطوير العلاقات بين البلدين والتجارة البينية والاستثمارات المتبادلة وفرص التطور للشعبين اللبناني والايراني.

واعرب خسرو تاج عن سروره “بزيارة لبنان والاجتماع بأصدقائنا واخوتنا في هذا البلد الصديق”، مشيرا الى انه سلم الوزير الحاج حسن “دعوة رسمية من نظيره الايراني لزيارة طهران على رأس وفد اقتصادي للتباحث في تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات.

واعلن الحاج حسن انه جرى طرح المواضيع المشتركة التي ينبغي معالجتها من أجل دفع المفاوضات الجارية حول اتفاقية المنطقة التجارية الحرة بين البلدين الى الأمام. كما توقفنا عند الانجازات الكبيرة التي حققتها ايران في الاقتصاد والتكنولوجيا والصناعة والزراعة رغم الحصار الذي فرض عليها طيلة السنوات الماضية. واضاف: “شهدنا في الأشهر الماضية اقبالا كبيرا على ايران من الدول الغربية والاوروبية والعربية والاسلامية طامحة الى الاستثمار وتعزيز التبادل في ما بينها. ينبغي للبنان إذا أن يبادر على هذا الصعيد، وألا يبقى منتظرا على رصيف المحطة يتفرج على الدول التي سبقته الى ايران، وحجزت مكانا وحيزا لها في السوق الايرانية التي تعتبر أيضا مدخلا لأسواق دول آسيا الوسطى. وعلى لبنان أن يضطلع بدور طليعي وريادي ويكون مدخلا للمنتجات الايرانية الى دول المنطقة وافريقيا وبعض الدول العربية. من هذا المنطلق، نرى أهمية تطوير علاقاتنا واستثمارها بهذا الاتجاه، على أمل أن تحقق زيارتنا المرتقبة الفائدة المشتركة لبلدينا وشعبينا”.