IMLebanon

هنية: لن نسمح بتوغل إسرائيل في غزة

ismaiil-haniya

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” اسماعيل هنية، الجمعة، انّ “حماس” لا تريد حرباً جديدة، لكنّها لن تسمح بتوغلات” للقوات الاسرائيلية داخل اراضي قطاع غزة.

وقال في خطبة الجمعة في مسجد في دير البلح في وسط قطاع غزة: “نحن، اذ لا ندعو الى حرب جديدة، لكنّنا لن نسمح اطلاقا بهذه التغولات والتوغلات وفرض الوقائع على اهلنا وغزتنا”، مشيراً الى انّ “جيش الاحتلال يتوغل داخل ارض غزة مئة متر و150 متراً بحجة البحث عن انفاق”.

واضاف هنية انّ حماس “لن تسمح بانشاء ما يسمى المنطقة العازلة في داخل حدود غزة، وهذا شيء تم اقراره والتفاهم في شأنه في مفاوضات القاهرة اثناء مواجهة العصف المأكول”، بعد حرب صيف 2014.

وتابع: “بعثنا برسائل متعددة اولاها انّ المقاومة لن تسمح لجيش الاحتلال الاسرائيلي بأن يفرض معادلة جديدة داخل حدود قطاع غزة، المقاومة لن تقبل ولن تسمح ان يفرض الاحتلال واقعاً جديداً ومعادلة جديدة بالميدان على الارض، لذلك الابطال حراس البلد والشعب تصدوا لهذه التوغلات”.

واعتبر هنية انّ توغل جيش الاحتلال صباح الثلثاء قرب حدود غزة “خرق فاضح وواضح وليس جديداً على المحتل لتفاهمات التهدئة”، مضيفاً: “نحن رؤيتنا واضحة حكيمة ومتوازنة بالتعامل مع الميدان. هذا ما ترجمه المجاهدون وعلى رأسهم كتائب القسام”، الجناح العسكري لـ”حماس”.

وأعلن انّ اتصالات حصلت “خلال الايام الماضية” مع قطر ومصر والامم المتحدة وتركيا، “من اجل كبح جماح العدوان الاسرائيلي ووقف هذا التغول على غزة”، مشيراً الى انّ “هذه الجهود مستمرة”.