IMLebanon

والدة انتحارية فرنسا: قتلوا ابنتي مجاناً

st-denis2

 

 

 

اتهمت أم الانتحارية حسناء أيت بولحسن، ابنة خالة عبد الحميد أبا عود، العقل المدبر لهجمات باريس في تشرين الثاني 2015، الشرطة الفرنسية بقتل ابنتها “مجاناً رغم صراخها من داخل الشقة طالبة النجدة والسماح لها بالخروج”.

وقالت الأم للقناة الفرنسية الثالثة بعد أن قبلت للمرة الأول إجراء حوار صحافي، لكن بوجه مخفي: “ابنتي التي كانت داخل شقة حاصرتها قوات الأمن الفرنسية يوم 18 تشرين الثاني في حي سان دوني بالضاحية الشمالية لباريس رفقة أبا عود، ليست إرهابية، بل فتاة ساذجة فقط”.

أضافت: “الشرطة التي حاصرت الشقة كان بإمكانها أن تعتقل ابنتي من دون الحاجة إلى قتلها”.

ورداً على قول الصحافية لها بأن حسناء هي التي قامت باستئجار الشقة التي توارى فيها أكثر المبحوثين عنهم في فرنسا حينها، قالت الأم: “ابنتي كانت ضائعة”.

ونُشرت بعد حصار الشقة التي تواجد داخلها عبد الحميد أبا عود برفقة قريبته ومشتبه بهم آخرين في 18 تشرين الثاني 2015 أخبار تقول بأن حسناء فجرت نفسها بعد أن علمت أنه لا مخرج من المكان، لكن وسائل إعلام فرنسية أكدت بعدها أنها لم تفجر نفسها كما نُشر، حيث وجدت جثتها بين القتلى في الصباح.

وطالبت الأم بـ”تحقيق العدالة لابنتها لأنهم قتلوها”، قبل أن “تتساءل عن سبب إقدام الشرطة الفرنسية على ذلك”.

وكانت الأسرة قد تقدمت في كانون الثاني 2016 بطلب لمركز مكافحة الإرهاب في باريس للتحقيق في القضية لكنها قوبلت بالرفض، لتقرر رفع دعوى قضائية ضد مجهول لدى المحكمة بتهم القتل وعدم مساعدة شخص في حالة خطر.

وحسب محامي أم حسناء أيت بولحسن، فإن الشابة “لم تكن إرهابية ولا متواطئة مع الإرهاب، بل كانت ضحية له”، ويعتقد أنها “كانت تحت ضغط ابن خالتها الذي هددها بقتل أفراد عائلتها وأطفال أصدقائها”.