IMLebanon

لهذه الأسباب منعوا من الغناء

carole-smaha

 

 

تُعدّ النجمة كارول سماحة واحدة من أكثر المطربات المعاصرات حرصاً على الاحتشام “في حدود المعقول” ؛ ولكن في تاريخها سابقة، فبعدما أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر قراراً بمنعها من الغناء في البلاد، بسبب “فستانها” وتقديمها وصلة رقص، رأى نقيب الموسيقيين وقتها منير الوسيمي أنها ساخنة!

من جهة اخرى، منعت النجمة شيرين عبد الوهاب من الغناء تلبية لشكوى من المنتج نصر محروس، أكد فيها أنها امتنعت عن تسجيل أغنيات اختار هو كلماتها وألحانها. وعلى الرغم من أنّ شيرين خضعت للتحقيق، فإنها شدّدت على أنّ من أبسط حقوقها اختيار أغنياتها، إلا أنّ النقابة منعتها من الغناء، ثمّ تكرّر الأمر لاحقاً عندما وجّهت شيرين انتقاداً إلى مجلس النقابة.

أليسا كان لها دور أيضاً إذ دفعت الفنانة ثمن “شكوى كيدية” أكدت أنها تقدّم للنقابة عقوداً بأرقام قليلة لتخفيض الرسوم المدفوعة عن تصريح الغناء. ومن دون تحقيق، صدر قرار منعها من الغناء بعد إحياء فرح كبير في مصر، وضاع في وسط الزحمة زميلها جاد شويري لنفس السبب. لكن اليسا استعادت التصريح بعد “تسوية الأمور المالية” مع النقيب الراحل حسن أبو السعود.

المطربة اللبنانية رولا سعد منعت نهائياً من الغناء في مصر بقرار من النقيب منير الوسيمي عام 2010، لأنها تجرأت وغنّت أغنية زميلتها المطربة هيفاء وهبي ” “أيه ده.. أيه ده”، على الرغم من إبلاغها بأنّ الأغنية مسجّلة باسم الأخيرة في الشهر العقاري!

المطربة أصالة مشهورة بتصريحاتها الجريئة. وعندما تناولت واقع الغناء في مصر، جاءت تصريحاتها مغضبة للجميع إلى درجة توجيه إنذارين لها للمثول أمام المحققين بمعرفة النقابة في مصر؛ وعندما رفضت الحضور كان قرار المنع من الغناء نهائياً في مصر حاضراً!