IMLebanon

خضر أشرف على تسليم صناديق الاقتراع وانتشار أمني قرب المراكز

bachir-khoder

 

 

 

سجل الجيش انتشاراً امنياً قرب مراكز وأقلام الاقتراع في عرسال، وخصوصا في الحيين الجنوبي والشمالي ومركزي جواهر الادب والمهنية الرسمية، حيث سيقترع 15600 في الحيين لثلاث لوائح متنافسة مكتملة من 21 عضوا.

وقد عزز وجوده بالعناصر والجنود في الثكنات العسكرية تمهيدا للانتشار، اعتبارا من منتصف الليل في البلدات الحساسة التي ستشهد معارك انتخابية في بريتال، العين، اللبوة، بدنايل، نحلة، سرعين الفوقا، الهرمل وغيرها.

بدوره، أشرف محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر منذ على تسليم 810 صناديق اقتراع مخصصة للعملية الانتخابية البلدية والاختيارية في المحافظة.

وعملت عناصر قوى الامن الداخلي على تنظيم توزيع الصناديق في مركز المحافظة الجديد لرؤساء الاقلام والمساعدين.

وتعد سراي بعلبك الحكومي مركز اصدار القرارات والتصاريح الجوالة والثابتة والمندوبين واصدار نتائج انتخابات التزكية خلية نحل من الداخل، وانتشرت اللافتات والشعارات والصور في ساحات وشوارع المدينة، وكذلك في مختلف القرى والبلدات التي استطاعت ايصال رؤساء مجالس بلدياتها ومخاتيرها بالتزكية وهي 14 مجلسا بلديا كان آخرها فلاوى، كفردان غربي بعلبك، أما في غيرها من قرى هناك ما يؤشر لمعارك عائلية سياسية وعائلية عائلية بإمتياز بعد دخول الاحزاب في اللعبة الانتخابية، فيما يتهيأ 201515 ناخبا في محافظة بعلبك و48400 ناخب في قضاء الهرمل وفق لوائح الشطب للادلاء بأصواتهم اعتبارا من ساعات الصباح الاولى.