IMLebanon

حكيم لوفد تجمع رجال الاعمال اللبنانيين الكنديين: للاستفادة من فرص الاستثمار في لبنان

alain-hakim-new

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم، وفدا من تجمع رجال الاعمال اللبنانيين الكنديين برئاسة خالد الداعوق، يرافقه رئيس بلدية مون رويال على رأس وفد اقتصادي كندي، عرض معه لاوضاع الجالية اللبنانية والنجاحات التي حققها رجال الاعمال اللبنانيين، وللدور الاقتصادي لللبنانيين في الحركة التجارية في كندا وامكان نقل خبراتهم الى وطنهم الام لبنان”.

وتم البحث، بحسب بيان المكتب الاعلامي في الوزارة، “في السبل الواجب اعتمادها للاستفادة من القدرات الاستثمارية المتوفرة لدى اللبنانيين المقيمين في كندا للاستثمار في لبنان في شتى القطاعات الاقتصادية والفرص المتاحة لتحقيق ذلك”.

ونوه حكيم ب”القدرة التي يتميز بها اللبنانيون في كندا، ان لجهة الانخراط في عالم الاعمال على مختلف المستويات والقطاعات الاقتصادية”، داعيا “اللبنانيين المنتشرين في العالم وخصوصا في كندا الى الاستفادة من فرص الاستثمار في لبنان”، ومشددا على “دور لبنان الاقتصادي في المنطقة كصلة وصل بين الغرب والشرق من جهة، وافريفيا والاسواق غير التقليدية”.

وتم الاتفاق على “وضع خطة عمل موضوعية تؤدي الى نتائج ايجابية عملية ملموسة”.

مدير التمويل الدولية
كما التقى حكيم، مدير مكتب لبنان في “مؤسسة التمويل الدولية” توماس جايكوب، وعرض معه للمشاريع المشتركة التي تساهم المؤسسة في تنفيذها ودعهمها.