IMLebanon

الحريري: اللبنانيون أثبتوا أنّ الديموقراطية ما زالت قوية

saad-al-hariri

أشار رئيس “تيار المستقبل” الرئيس سعد الحريري إلى أنّ “لبنان اليوم واحة أمل وسط منطقة مضطربة. وقبل بضعة أيام أثبت الشعب اللبناني أنّ الديموقراطية ما زالت قوية”، مضيفاً: “آمل أن يدفع الزخم الحاصل في الانتخابات البلدية مختلف الكتل النيابية إلى الإدراك بأنّ الشعب اللبناني ومؤسسات الدولة والرئاسة لا ينبغي أن تؤخذ رهينة بعد الآن. نحن نقدر ديموقراطيتنا ونصبو إلى دولة قوية ومستقرة. خلال الخمس سنوات الأخيرة أظهرت لنا الأزمة السورية أنّنا نواجه نفس التحديات. فتهديد الإرهاب بجميع وجوهه يجتاح مجتمعاتنا ونحن بحاجة الى التعاون لنفهم جذور أسبابه ومعالجتها وليس مجرد إظهار عوارضها”.

الحريري، وخلال مأدبة غداء لمناسبة “يوم اوروبا” في بيت الوسط، قال: “أدّت هذه الأزمة الى نزوح أكثر من 10 مليون لاجئ سوري في دولنا، ونشكر أوروبا على كل الدعم الذي قدمته الى لبنان والمجتمعات المحلية المضيفة واللاجئين السوريين”، مؤكداً انّ “الحل الحقيقي لهذه الأزمة يكمن في التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا ما يوفر الاستقرار للاجئين للعودة إلى ديارهم ويصبحوا جزءاً من القوى العاملة التي سوف تعيد اعمار البلد”.

وتابع: “أنا واثق أنّ مستقبل لبنان واعد جداً والعديد من الفرص تنتظرنا، فمجتمعنا نابض بالحياة ومتنوع ويحب الحياة. اللبنانيون حيويون وموهوبون ومجتهدون وسوف نتخطى التحديات ونظل ملتزمين بالحفاظ على السلام والاستقرار في هذا البلد، كما نبقى ملتزمين بالروابط القوية التي لطالما ربطتنا بأوروبا وشعبها”.