IMLebanon

بقعاتة كنعان تنتخب مجلسًا بلديًا للمرة الأولى

bekaata

 

تشهد بقعاتة كنعان انتخابات بلدية للمرة الاولى. وتتنافس لائحتان من 18 مرشحا على المجلس البلدي الذي يتألف من 9 أعضاء الى جانب مقعد اختياري واحد يتنافس عليه مرشحان المختار الحالي جوزف عبود مبارك وقزحيا جان الحاج وفوز العضو الاختياري بالتزكية جورج بطرس الحاج.

وتلتزم لائحة “بقعاتة كنعان – ضيعتي” ببرنامج عمل اللائحة وأهمها تأمين قطعة أرض، لإنشاء المبنى البلدي والاستفادة من السد المائي الذي ما زال قيد الانشاء مع احترام كلي للبيئة والسعي للتوأمة مع مدن أجنبية وسفارات ومؤسسات غير حكومية لتمويل مشاريع انمائية تساهم في اذدهار البلدة.

وتتألف هذه اللائحة من المرشحين: نضال لويس الحاج، ليا كابي مبارك، شوقي الياس القاعي، طانيوس عبود مبارك، خليل موريس التنوري، فيليب يوسف الخازن، عبدو جورج قرقماز، جوزيف روبير نعمه وشربل جورج نعمه.

أمّا اللائحة الثانية فهي لائحة التأسيس والانماء وتضم: سميح نقولا الخازن، طوني جرجس مبارك، مارون عبدالله مبارك، منصور يوسف الحاج، سعيد منصور قرقماز، عبدو بطرس مظلوم، ادمون يوسف التنوري، حنا جورج مهنا، بسام طانيوس نعمة.

ويتضمّن برنامج عملها: تحسين وضع الطرقات وخاصة مدخل البلدة، السعي مع وزارة الطاقة للتوصل الى استقلالية مائية عن القرى المجاورة، متابعة تنفيذ طريق بقعاتة – داريا مع الوزارات المختصة، العمل على صيانة المجاري المائية، مراقبة تنفيذ شبكة المجارير المنوي تنفيذها من قبل مجلس الانماء والاعمار، التخطيط لإنجاز طرقات في منطقة الحباش، الاهتمام بوضع الطرقات خلال العواصف الثلجية وخاصة الطرقات الفرعية والتركيز على الشأن البيئي وتشجير الطرقات.