IMLebanon

الحاج حسن وقّع اتفاقية تعاون بين برنامج ‘ليرا’ للبحوث الصناعية وبيريتيك

hussein-al-hajj-hassan-new
اجتمع وزير الصناعة حسين الحاج حسن ظهر اليوم مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ، وأجريا جولة أفق سياسية واقتصادية عامة.

“بيريتيك”
وكان الوزير الحاج حسن ورئيس شركة “بيريتيك” المهندس مارون شماس وقعا اتفاقية تعاون بين برنامج إنجازات البحوث الصناعية اللبنانية-LIRA، وشركة “بيريتك”، “لضمان أوجه التعاون الوثيق والدعم المتبادل بين الطرفين لتحقيق هدفهما المشترك، المتمثل في إقامة مجموعة من أنشطة بناء القدرات من أجل تطوير المواهب الشابة من طلاب الجامعات، في إطار برنامج LIRA، وتشجيع الابتكار وروح المبادرة”.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إضافة عنصر الريادة إلى برنامج LIRA، وتشجيع المشاركين على التفكير في ريادة الأعمال أثناء إعدادهم لابتكاراتهم التكنولوجية، وتعلم ما في وسعهم لتحويل ابتكاراتهم إلى نماذج لبدء التشغيل، بالإضافة إلى استكشاف خيارات الدعم لريادة الأعمال، وسوف يركز التعاون على الربط بين التعليم وريادة الأعمال، من خلال الترويج المشترك لروح المبادرة والابتكار من خلال التعاون من أجل توجيه الطلاب لمسارات وظيفية بديلة مطلوبة، وتعزيز روح المبادرة، وتوفير أدوات وأطر تحقيق أو تعزيز هذا الهدف. كما سيستفيد الطلاب المشاركين في معارض LIRA من فرصة ليصبحوا رجال أعمال من خلال الوصول إلى نظام برامج بريتك المخصصة للدعم.

وتشكل الاتفاقية إطارا عاما لمبادئ التعاون الهادفة الى إحياء الأنشطة المشتركة، مع ترك الباب مفتوحا لاستكمالها أو استبدالها مستقبلا من خلال إعداد اتفاق شراكة أكثر شمولية وتفصيلا.

حضر حفل التوقيع الامين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية الدكتور معين حمزة، المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميل، ومنسق عام برنامج “ليرا” سعيد حمادة.