IMLebanon

11 ألف وظيفة وفرتها “مجموعة الإمارات” خلال العام المالي الماضي

Emirates
أظهر التقرير المالي السنوي لـ”مجموعة الإمارات” بأنها وفرت 11 ألفاً و169 وظيفة جديدة خلال السنة المالية 2015 – 2016 المنتهية في مارس الماضي مقابل 8657 وظيفة في السنة المالية السابقة، بإجمالي يصل إلى 38 ألفاً و554 وظيفة خلال السنوات الخمس الأخيرة ككل. ولفت التقرير إلى أن المجموعة دفعت 6.1 مليارات درهم، حصة المالكين من الأرباح، إلى هيئة دبي للاستثمار، خلال السنوات الثلاث الماضية منها 2.5 مليار درهم خلال السنة المالية الماضية فقط، فيما تمكنت شركة “طيران الإمارات” من ترتيب تمويلات قدرها 164 مليار درهم باستخدام مختلف الأدوات التمويلية المتاحة خلال السنوات الـ10 الأخيرة لتمويل توسعات أسطولها، منها 26.9 مليار درهم خلال السنة المالية الماضية. ولفت إلى أن “طيران الإمارات” نقلت ما معدله 142 ألف مسافر، وما يعادل 6000 طن من البضائع في اليوم الواحد خلال السنة المالية الماضية، وأضافت سعة مقعدية ورحلات إلى 20 وجهة قائمة ضمن شبكة رحلاتها، فضلاً عن افتتاح مزيد من الوجهات الجديدة، حسب ما جاء ذكره في جريدة الامارات اليوم.
وأشار التقرير إلى أن “طيران الإمارات” تمكنت من ترتيب تمويلات قدرها 164 مليار درهم باستخدام مختلف الأدوات التمويلية المتاحة خلال السنوات الـ10 الأخيرة، لتمويل توسعات أسطولها، منها 26.9 مليار درهم خلال السنة المالية الماضية. ولفت إلى أن «طيران الإمارات» نقلت ما معدله 142 ألف مسافر، وما يعادل 6000 طن من البضائع في اليوم الواحد خلال السنة المالية الماضية، وأضافت سعة مقعدية ورحلات إلى 20 وجهة قائمة ضمن شبكة رحلاتها، فضلاً عن افتتاح مزيد من الوجهات الجديدة.
وأوضح التقرير أنه «في أوروبا وقعت (الناقلة) اتفاقية مشاركة بالرمز مع شركة (فلاي بي)، لفتح 10 وجهات جديدة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بما في ذلك بلفاست، أدنبرة، وغيرهما». وبيّن أنه في أميركا الشمالية، عززت “طيران الإمارات” اتفاقية المشاركة بالرمز مع “خطوط ألاسكا” الجوية، لتوفير خدمات إلى 50 مدينة في كندا والولايات المتحدة.
وأشار التقرير السنوي للمجموعة إلى أنه وفق دراسة أجراها المجلس الوطني للبحوث الاقتصادية التطبيقية في الهند، فإن إسهام “طيران الإمارات” في الناتج الإجمالي المحلي الهندي يقدر بنحو 848 مليون دولار، فيما تدعم عملياتها أكثر من 86 ألف وظيفة في الهند، وتدر على البلاد ما يصل إلى 1.7 مليار دولار من عائدات العملات الأجنبية.