IMLebanon

فليفل: 4 شكاوى عادية سُجلت في جبل لبنان

fouad-fleyfel

أكد محافظ جبل لبنان بالوكالة فؤاد فليفل أنّ “الانتخابات البلدية والاختيارية تسير بشكل طبيعي جداً من دون أيّ مشاكل تذكر في عملية الاقتراع، وقد سجلت اربع شكاوى فقط من حيث الانتخاب بجواز السفر وكتابة الأسماء بطريقة خاطئة، وهذا شيء لا يذكر بالنسبة الى محافظة كبيرة كجبل لبنان”، متمنياً “أن يمضي هذا النهار كما بدأ ويظهر اللبنانيون وكأنّهم في عرس وطني ديموقراطي حقيقي يفتح المجال أمام انتخابات رئاسية ونيابية”.

فليفل، وفي حديث لـ”الوكالة الوطنية للاعلام”، قال: “إنّ عدد المرشحين في اقضية بعبدا وكسروان والمتن وعاليه والشوف بلغ 9141، الذكور منهم 8498، اي بنسبة 92,96%، والإناث 643 اي بنسبة 7,25%، وهنا أدعو العنصر النسائي إلى الانخراط أكثر في العمل البلدي لتطويره بشكل جيد. فالمرأة كما قال الوزير نهاد المشنوق ليست فقط نصف البلد، بل هي البلد كله”.

وأضاف: “أما البلديات التي فازت بالتزكية في جبل لبنان فهي 474، والمخاتير عددهم 1526، وعدد الذين فازوا بالتزكية منهم 310 مخاتير، وهذا يدل على جهوزية المحافظة لمواجهة هذه العملية الانتخابية في هذا اليوم”، معتبراً أنّ “عدد البلديات في محافظة جبل لبنان 457 بلدية، أمّا بالنسبة الى المخاتير فالعدد متحرك، اذ تمت زيادة عدد المخاتير في بعض البلدات نسبة لازدياد العدد الديموغرافية فيها، ونسبة الاقتراع في محافظة جبل لبنان لغاية الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر بلغت 23% ومقارنة مع الانتخابات في مرحلتها الأولى في بيروت والبقاع”.

وختم فليفل: “انّ انتخابات محافظة جبل لبنان هي أكثر حماوة بين انتخابات المحافظات الخمس، وقد تم زيادة عديد القوى الأمنية في بلدة افقا في قضاء جبيل بعد الأشكال الذي حصل فيها صباحاً، وذلك حرصاً على سير العملية الانتخابية فيها”.