IMLebanon

المشنوق: مستمرون في منع الرشاوى

nohad-machnouk

 

ترأس وزير الداخلية نهاد المشنوق في سراي جونية اجتماعا حضره القائمقام جوزف منصور والضباط المسؤولون في الوحدات الامنية واطلع على سير العملية الانتخابية في كسروان.

واشار الى ان “الاجواء ممتازة وقد بلغت نسبة الاقتراع نسبة 15 في المئة.

وعن الرشاوى، قال: “ضبطت 3 حالات بين السبت 14 والاحد 15 أيار، وتمت معالجتها، والوضع مضبوط على كل الاصعدة الادارية والقضائية والامنية، مضيفا: “الوضع ممسوك 100 في المئة، وسنحاول تجاوز الثغرات التي ظهرت الأحد الماضي في أقلام الإقتراع ولجان القيد”.

وعن إخراج المرشح جوان حبيش من اجتماع سرايا جونية، قال: “القائمقام طلب منه الخروج لأن الاجتماع كان له طابعا أمنيا ولا يجوز أن يحضره مرشحون”.

كما ترأس المشنوق اجتماعا في سرايا بعبدا في حضور المحافظ فؤاد فليفل وكبار مسؤولي الأجهزة الأمنية في المنطقة، وأعلن بعد خروجه أن “إشكال أفقا انتهى، وبعد مرور 6 ساعات على فتح صناديق الاقتراع يمكن القول إن الوضع الأمني ممتاز”.

أضاف: “الوضع أفضل من الأحد الماضي بكل المعاني، وهناك متابعة لتصحيح بعض الثغرات،كما نحاول معالجتها كلّها بشكل جديّ”.

وتابع: “عالجنا حتى الآن 4 مخالفات رشاوى، وهناك موقوفون، ونحن مصرون ومستمرون في منع الرشوى بأي طريقة، لكن القضاء يقرر ما هي تداعيات استعمال الرشوى”.

 

 

المشنوق في سرايا بيت الدين

 

هذا وزار المشنوق سرايا بيت الدين، وعقد اجتماعاً في حضور القائمقام مارلين قهوجي وكبار الضباط، واطلع منهم على سير العملية الانتخابية من الناحيتين الأمنية والإدارية، وأعلن بعد خروجه أن “الوضع الأمني مستتب بحسب القيادات الأمنية، وهناك إقبال جدي على التصويت”. وأضاف: “هناك إقبال جدي أيضا في قرى العودة، وهذا دليل على أن مصالحة الجبل لا تزال نتائجها سارية المفعول”. وتابع: “الحادث الوحيد الذي وقع في أفقا انتهى، وعادت العملية الانتخابية بعد توقف لمدة نصف ساعة ليس أكثر، وتولى الجيش المعالجة”. وختم: “الجيش وقوى الأمن يؤكدان أن الوضع مستتب بنسبة 99 % حتى هذه الساعة. أما في بلدة الفريديس فلا قرار بوقف العملية الانتخابية، ونحاول معالجة الموضوع بالحسنى”.