IMLebanon

ترامب… تاريخ “مزعج” مع النساء!

trump

 

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز السبت أن عشرات من النساء اللواتي عملن مع دونالد ترامب المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية أو تعاملن معه اجتماعياً كشفن في مقابلات صحافية أن لديه نمطاً من “السلوك المزعج” في أغلب الأحيان.

وقالت الصحيفة إنها استندت في تقريرها إلى أكثر من 50 مقابلة، ونقلت عن النساء روايات قلن فيها إن ترامب تعامل مع المرأة كأداة للجنس وإنه أدلى بتلميحات بشأن أجسادهن.

لكن بعض النساء قلن إن ترامب شجّعهن على النجاح في العمل ومنحهن فرصة الترقي في شركاته خاصة في مواقع كانت المرأة تبعد عنها في الغالب.

وقالت “نيويورك تايمز” إنه عندما سئل المرشح الجمهوري عما ورد في التقرير من روايات نفى ترامب وقوعها أو شكك في تفاصيلها.

وأضاف ترامب للصحيفة “يجري اختلاق الكثير من الأشياء على مر السنين. إنني أعامل المرأة دائما باحترام بالغ.”

وقالت باربرا ريس المشرفة على المقر الرئيسي لشركة ترامب في مانهاتن إنه كان أحياناً يقاطع المتحدثين في الاجتماعات ليدلي بتعليقات عن أجساد النساء.

وأشارت ريس إلى واقعة أثناء مقابلات لاختيار موظفات للعمل في مشروع بلوس أنجلوس وقالت إن ترامب أدلى بتعليق مفاجئ عن نساء جنوب كاليفورنيا.

ووفقاً لتقرير نيويورك تايمز اشتهر ترامب أيضا بالظهور مع فتيات جميلات منذ أيام دراسته، حتى إن الكتاب الذي تصدره المدرسة سنويا وصفه بأنه “ساحر النساء”.

وتتذكر باربرا فيف وهي نائبة رئيس بلدية نيويورك خلال التسعينيات أن ترامب أبلغها ذات مرة في مكتبها بأنه متعجل لارتباطه بموعد مهم مع “عارضة أزياء في فيكتوريا سيكريت”.

وخلال حملته الانتخابية أشار ترامب كثيرا إلى سجله في مجال الأعمال كدليل على ما ستحصل عليه المرأة الأميركية من مزايا في حالة انتخابه. وقال مرارا إن أحدا لا “يهتم” بالمرأة أو “يحترم” المرأة مثله.