IMLebanon

رئيس بلدية القبيات: أجرينا مفاوضات للتوافق ولم تنجح

kobayat

 

 

أوضح رئيس بلدية القبيات رئيس لائحة “القبيات بتقرر” عبدو مخول عبدو، في بيان، ان “مسار المفاوضات التي حصلت في السابق لبناء لائحة توافقية لم يتم التوصل اليها، الامر الذي انتهى بلائحتين تتنافسان على عضوية المجلس البلدي”، معلنا “انا اترأس لائحة “القبيات بتقرر” مدعومة من النائب هادي حبيش والنائب والوزير السابق مخايل ضاهر، بمواجهة لائحة ثانية مدعومة من تحالف حزبي القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر”.

واكد تمسكه “منذ بدء المفاوضات بتمثيل جميع العائلات والمكونات السياسية والاحزاب الموجودة في البلدة، انطلاقا من اهمية التوافق وتجنيب البلدة المعركة”، معتبرا ان “كل معركة تكون قاسية بغض النظر عن اطرافها”، قائلا: انا خضت مفاوضات شاقة مع التيار الوطني الحر وحزب القوات اللبنانية، وقدمت التنازلات محاولا تدوير الزوايا، إلا انني اصطدمت بحسابات سياسية”، مشيرا الى انه “في إطار المفاوضات حول تشكيل لائحة توافقية في القبيات، زرت رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل الذي تواصل مع منسق التيار في القبيات جيمي جبور من اجل التوصل الى اتفاق. لكن التيار والقوات طالبا بعشرة اعضاء لهما من اصل 18 عضوا، غير انني عرضت عليهم ثمانية أعضاء من ضمنهم نائب رئيس البلدية”.

اضاف: “بعد اجتماعي مع الوزير باسيل، عقدت اجتماعا في منزل المحامي جورج انطون في القبيات، وتم الاتفاق على عقد اجتماع موسع يضم جميع الاطراف مساء في منزل الوزير السابق مخايل الضاهر. وهذا ما حصل، لكن منسق التيار في القبيات جيمي جبور تغيب من دون معرفة الاسباب”.

وتابع: “ثم انتقل الاجتماع من منزل الوزير السابق مخايل ضاهر الى منزل عبدو، حيث حضر النائب حبيش وانطون وعبدو مخول وممثل عن ضاهر وممثل عن حزب الكتائب، اما جبور فلم يحضر ايضا وبقي خارج السمع، ليتصل في وقت لاحق من الليل ببعض الجهات المعنية بتأليف اللائحة مبررا عدم حضوره انه في حال اجتمع بحبيش ولم يتم التوصل الى اتفاق، فان الامر قد يصوره البعض على انه فاوض من موقع ضعف لا قوة، مما قد يستخدم ضده”.

واكد ان “هذه حقيقة ومسار المفاوضات التي تمت ولم تنجح”، داعيا الجميع الى “التحلي بروح المسؤولية والاقبال بكثافة على صناديق الاقتراع وليقرر صندوق الاقتراع نتائج هذا التنافس الديموقراطي الحر وسنهئ الفائز ايا كان”، طالبا من “اهل القبيات الى حضور المهرجان الذي تقيمه لائحة “القبيات بتقرر”، المدعومة من النائب حبيش والوزير السابق مخايل ضاهر والعائلات التي ستعلن رسميا في احتفال حاشد يعقد في دارة ضاهر يوم الاحد 22 ايار الساعة 11 ونصف ظهرا”.