IMLebanon

ميقاتي: مصلحة طرابلس فوق كل اعتبار

nabib-mikati

 

 

 

أكد الرئيس نجيب ميقاتي “أن طرابلس مقبلة على انتخابات بلدية واختيارية والسعي للوصول الى المجلس البلدي أشخاصا أكفياء يضعون مصلحة طرابلس فوق كل اعتبار ويتعاونون للنهوض بالمدينة إنمائيا وخدماتيا بافضل السبل الممكنة”.
وإعتبر أن “لائحة لطرابلس” التي تم الاعلان عنها برئاسة عزام عويضة تضم كفاءات طرابلسية من كل الإختصاصات وكل شرائح هذا المجتمع الحي ونسيجه المتماسك وهي بالتأكيد قادرة، بعد نيل ثقة ابناء طرابلس في يوم الانتخاب، على تشكيل فريق عمل متجانس لخدمة المدينة واهلها جميعا”.
و خلال استقباله وفودا شعبية وفاعليات طرابلسية وشمالية في دارته في طرابلس والتحدث عن التوافق الذي أفضى الى تاليف “لائحة لطرابلس” فقال: “أولا إن كلمة توافق على تأليف اللائحة ليس صحيحا، لأننا منذ اليوم الاول لبدء النقاش في هذا الموضوع وضعنا إطارا محددا للبحث وهو إختيار شخصية قادرة على ادارة المجلس البلدي بكفاءة وتملك خطة عمل للنهوض بطرابلس وترك الحرية لها لاختيار فريق عمل المجلس البلدي من كل أطياف المدينة وعائلاتها من اصحاب الطاقات الجيدة بمعزل عن انتماءاتهم السياسية. من هذا المنطلق وقع الاختيار على عزام عويضة الذي شكل لائحة تمثل فريق عمله”.

وأضاف: “نتمنى على الوقوف الى جانب هذه النخبة دعما وتصويتا الجميع لتستعيد المدينة رونقها كما الموقع الذي يليق بها، عاصمة ثانية لوطننا لبنان”.
سئل ميقاتي عن التسريبات عن محاصاصات في اللائحة التي برزت ضد اللائحة فأجاب: “أتحداكم ان تجدوا تصنيفا للمرشحين هم لطرابلس وليسوا لأحد منا ونحن لطرابلس وانا أعتبر كل المرشحين في هذه اللائحة لي وانا لهم و لا أبالغ اذا قلت، حتى الذين ترشحوا في المواقع والمقالب الأخرى هم لنا و نحن لهم لكننا ارتأينا دعم لائحة الدكتور عويضة لان اللائحة لا تتسع الا لأربع وعشرين مرشحا. منذ اليوم الاول الأولوية لدينا هي مصلحة المدينة، التي تقتضي إيصال مجلس بلدي متجانس يضم كفاءات المدينة ويمثل عائلاتها الروحية كلها من أجل تحقيق النهضة المرجوة. القوة الحقيقية تكون للعمل لحساب طرابلس وليس على حسابها”.

وقال: “في هذه المناسبة لا بد لي من أن احيي الجهود التي بذلها دولة الرئيس سعد الحريري لارساء التقارب الحاصل لخدمة أبناء طرابلس “.

وردا على سؤال عن انتخابات مدينة الميناء قال: “ما إنطبق على طرابلس ينطبق على الميناء خطوة خطوة و نأمل من الجميع في مدينة الموج والأفق دعم لائحة عبدالقادر علم الدين ذو الباع الطويل في العمل البلدي كما فريقه من المرشحين ولن أكرر ما قلته عن كفاءة كل منهم”.