IMLebanon

عودة الخطيب القوية تُسقط الهومنتمن

riyadi-homentmen

عودة الخطيب القوية تُسقط الهومنتمن وتعطي الرياضي الأفضلية 3-2

تقرير خالد مجاعص

شهد الربع الثالث من المواجهة الخامسة بين الرياضي والهومنتمن صحوة نجم كرة السلة اللبنانيّة فادي الخطيب (20 نقطة في المباراة)الذي ضرب بقوّة، دفاعات الفريق الأرمنيّ فسجّل 12 نقطة بظرف دقيقتين في الربع الثالث أعاد من خلالها التفوّق إلى المنارة، وأعطى فارق تسع نقاط لفريقه بنتيجة 68-59، بعدما كان فريق الهومنتمن قد تقدّم في بداية هذا الربع الثالث بفارق أربع نقاط.

وكان الجزء الأوّل من المباراة شهد تعادلاً فنيّاً بين الفريقين، حيث حاول بطل لبنان الرياضيّ السيطرة على خصمه، إنّما بحذر، من دون أن يكشف دفاعاته للهجمات المرتدّة الأرمنيّة. من ناحيته أيضاً، حاول الهومنتمن طوال الجزء الأوّل اعتماد الضغط النفسيّ على الرياضي عبر أسلوب دفاعيّ صرف للضغط على أعصاب النادي الأصفر، وجرّه إلى ارتكاب أيّ خطأ يعطيه الأفضليّة والفوز في المنارة، فكانت النتيجة تعادلاً على كلّ النواحي، ترجم مع تقدّم الرياضي بنقطتين فقط مع نهاية الجزء الأوّل 47-45.

ومع انطلاق الربع الأخير، وبعد تقدّم الرياضي 9 نقاط، خفّف أبناء المنارة من إيقاعهم الهجوميّ لمصلحة الأسلوب الدفاعيّ، وقاد هذا السيناريو بنجاح الفرعون المصريّ اسماعيل أحمد(22 نقطة منها اربع ثلاثيات). من ناحيته، تابع التايغر اللبنانيّ فادي الخطيب اندفاعه وتألّقه، محافظاً على تقدّم فريقه على الرغم من محاولات الهومنتمن بقيادة ديواين جاكسون وأحمد ابراهيم (23 نقطة) عن الثلاثيّات فنجح بتسديدتين قاتلتين من تقليص الفارق إلى نقطة. هنا، كانت الكلمة لخبرة الخطيب الذي عرف كيف يستدرج لاعب ارتكاز الهومنتمن نورفيل بيل إلى ارتكاب الخطأ الخامس ليخرج من المباراة ويتمكن معها الرياضي من الأحتفاظ على الفارق لمصلحته الى نهاية المباراة ليفوز بنتيجة نهائية 87-81 فيتقدم الرياضي بالسلسلة النارية بنتيجة 3-2 .وبهذا،يكون الرياضي على بعد خطوة وحيدة للتأهل الى المباراة النهائية والأهم ان الرياضي قد شهد على عودة نجمه الأول فادي الخطيب الى نجوميته،فبحال ثبات مستواه سيكون من الصعب جداً على أحد الفوز عليه.