IMLebanon

مواجهات اختيارية ساخنة بين “حزب الله” و”أمل”!

hezbollah-and-amal-new

ذكرت صحيفة “المستقبل” ان التوافقات التي تمت بين “حزب الله” وحركة “أمل” على ساحة الانتخابات البلدية في محافظة الجنوب لم تنسحب على الساحة الاختيارية حيث يخوض الطرفان عدة مواجهات ساخنة.

واذا كان طرفا التحالف الشيعي قد أعلنا تفاهمهما حول مجلس صور البلدي العتيد فان انفصالهما بات جلياً وواضحاً في الانتخابات الاختيارية حيث أعلن كل منهما أسماء مرشحيه.

وترجح مصادر متابعة للشأن الانتخابي في المدينة ان ينعكس هذا الاختلاف على نسب الاقتراع التي يعول عليها كل منهما من جهة وعلى إمكانية خرق لائحتهما للانتخابات البلدية من قبل مرشحين على لائحة مواطنين ومواطنات المكونة من سبعة مرشحين اضافة الى مرشح شيوعي واحد.

هذه التطورات دفعت بحزب الله وحركة امل لإقامة احتفالين منفصلين على عجل، أعلن خلالهما كل منهما تأكيد تحالفهما، فيما شن رئيس ماكينة امل الانتخابية المهندس ناصيف سقلاوي هجوماً لاذعاً على من تطاول على إنجازات مجلسها البلدي وتفانيه في خدمة أهلها.

وعقد السفير السابق خليل الخليل، وهو سليل عائلة صورية عتيقة لها بصماتها في المدينة وخارجها، مؤتمراً صحافياً اعلن فيه ان ترشّح عدد من ابناء المدينة ضد الحزب والحركة هو كسر للهيمنة ورفض للتسلط وتصد للامر الواقع.