IMLebanon

غموض بشأن طائرة أميركية مكان سقوط “المصرية”!

egypt-air

 

أكّدت منظمة الطيران الفرنسية أنّه تمّ رصد دخان على متن الطائرة المصرية المفقودة، فيما كشف مكتب التحقيقات الفرنسي عن أنّ إشارات أوتوماتيكية صدرت عن الطائرة لدقيقتين.

وكانت ذكرت تقارير إعلامية أنّ دخانًا كثيفًا انبعث من الطائرة المصرية المنكوبة فوق مياه البحر الأبيض المتوسط قبيل تحطّمها.

وحسب البيانات التي نشرها موقع “أفياشان هيرالد” المتخصص فإنّ انبعاثات من الدخان الكثيف تمّ رصدها في مراحيض الطائرة والأجهزة الإلكترونية قبيل انقطاع الاتصال بها.

وقبل ساعات أعلن مسؤولون مصريون ويونانيون إن فرق البحث عثرت على أشلاء بشرية وأجزاء من حطام الطائرة المصرية المنكوبة التي تحطمت فوق مياه البحر المتوسط.

واختفت الطائرة المخصصة للرحلة (إم إس 804)، التي كان متنها 66 شخصًا الخميس 19 أيار الحالي قبل حوالي نصف ساعة من موعد وصولها إلى العاصمة المصرية.

هذا، واعترضت طائرتان يونانيتان F16، طائرة أميركية تابعة لشركة “دلتا إيرلاينز”، بعد أن ضلّت طريقها في المجال الجوي فوق البحر المتوسط، وفقا لوسائل إعلام يونانية.

وجاءت عملية الاعتراض بعد ساعات قليلة من سقوط الطائرة المصرية المنكوبة.

وكانت رحلة “دلتا إيرلاينز” انطلقت من ألمانيا باتجاه الكويت.

ويحيط الطائرة الأميركية الكثير من الغموض، إذ أنّ الطائرتين الحربيتين اليونانيتين، طلبتا من الطيارين التعريف عن أنفسهما أكثر من مرة إلا أنهما لم يقوما بذلك.