IMLebanon

ما جديد ملف الطائرة المصرية المنكوبة؟

egyptair

أعلن مصدر قريب من التحقيقات، الثلاثاء، أنّ اليونان ستبدأ الأربعاء تسليم بيانات الرادار الرئيسية الخاصة بطائرة مصر للطيران إلى السلطات المصرية، بما في ذلك بيانات الطائرة وهي تحلق في المجال الجوي اليوناني قبل لحظات من اختفائها.

وقال المصدر: “سنبدأ إرسال البيانات الرئيسية اعتباراً من يوم غد.. بما في ذلك تعقب الرادار والمحادثات مع المراقبين”.

وتمسك المصدر وكذلك مصدر ثان بوزارة الدفاع اليونانية بالرواية التي تقول إنّ الطائرة انحرفت بشدة في الهواء قبل اختفائها من على شاشات الرادار. في المقابل قالت السلطات المصرية إنّها لم تعثر على دليل يشير لانحراف الطائرة وسقوطها الحاد قبل اختفائها.

من جهته، نفى رئيس قطاع الطب الشرعي بمصر تقارير إعلامية نشرت الثلاثاء، وأفادت بأنّ أشلاء ضحايا طائرة الركاب المصرية التي سقطت في المتوسط تشير إلى حدوث انفجار قبل سقوط الطائرة.

وقال الدكتور هشام عبد الحميد رئيس قطاع الطب الشرعي في بيان نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية: “كل ما نشر في هذا الشأن لا أساس له من الصحة ومجرد افتراضات لم تصدر عن مصلحة الطب الشرعي أو طبيب شرعي من العاملين بها”.

هذا وبدأ الطب الشرعي المصري، الثلاثاء، جمع عينات من الحمض النووي الريبي لاهالي ضحايا الطائرة للتعرف على هوية الاشلاء البشرية التي تم العثور عليها في البحر، حسب ما اعلنت شركة “مصر للطيران”.