IMLebanon

الذهب يسجل أقل سعر في 4 أسابيع

gold-plates

تراجع الذهب إلى أدنى مستوياته في أكثر من أربعة أسابيع يوم الثلاثاء حيث دفعت تصريحات داعمة لتشديد السياسة النقدية من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في الجلسة السابقة الدولار ليسجل أعلى سعر له في شهرين مقابل سلة عملات.

كان احتمال رفع الفائدة مبكرا كما أشارت وقائع اجتماع مجلس الاحتياطي التي صدرت الأسبوع الماضي وتعزز الدولار قد هبطا بالذهب أكثر من أربعة بالمئة في مايو أيار ليتجه صوب أكبر خسارة شهرية منذ نوفمبر تشرين الثاني.

والذهب بالغ الحساسية لرفع أسعار الفائدة الذي يزيد تكلفة حيازة المعدن غير المدر للفائدة بينما يعزز الدولار المسعر به المعدن.

وفي الساعة 1755 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفوري للذهب 1.5 بالمئة إلى 1229.25 دولار للأوقية (الأونصة) مرتفعا بذلك عن أدنى مستوى للجلسة البالغ 1227.70 دولار. وتحدد سعر التسوية لعقود الذهب الأمريكية تسليم يونيو حزيران على انخفاض 1.8 بالمئة عند 1229.20 دولار للأوقية.

وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 16.19 دولار للأوقية مسجلة أدنى مستوى منذ 19 ابريل نيسان.

وهبط السعر الفوري للبلاتين 1.1 بالمئة ليسجل 995 دولارا للأوقية في أقل سعر منذ 25 ابريل نيسان بينما نزل البلاديوم 2.6 بالمئة إلى 534 دولارا للأوقية وهو أضعف مستوى منذ 14 ابريل نيسان.