IMLebanon

ميقاتي ونواب طرابلس يدعون لدعم لائحة “لطرابلس”

Najib-Mikati-2

عقد الرئيس نجيب ميقاتي والنواب سمير الجسر، أحمد كرامي ، محمد كبارة ، بدر ونوس، روبير فاضل اجتماعاً، جرى خلاله البحث في شؤون استحقاق الانتخابات البلدية والاختيارية في مدينتي طرابلس والميناء.

وتم خلال الاجتماع الاتصال بالنائب محمد الصفدي والوزير السابق فيصل كرامي لوضعهما في صورة المناقشات.

واكد المجتمعون في بيان، “اهمية إنجاز هذه الاستحقاقات بروح مسؤولة تعبر عن ديموقراطية أبناء المدينتين، كما سائر مدن وقرى الشمال العزيز، بعيداً من كل انواع التحريض غير المسؤول، على ان تكون التنمية المحلية المحرك الأساس لهذه الإستحقاقات”.

وتوقف المجتمعون عند “وفرة الكفاءات واستقر الرأي على دعم لائحة “لطرابلس”، ولائحة “الميناء حضارة”، نظراً لكون اللائحتين عامرتان في شتى الاختصاصات، وتتكونان من عناصر متجانسة ويمكن ان يشكل اعضاء كل منها فريق عمل يعمل على إنماء محيطه”. وعليه دعا المجتمعين “أهل طرابلس والميناء عامة والمحازبين والمناصرين لكل منهم ولاحزابهم وتياراتهم في كل من المدينتين طرابلس والميناء، الى النزول بكثافة الاحد المقبل لانتخاب أعضاء كل من اللائحتين المذكورتين”.

وأضاف البيان: إنّ المجتمعين إذ “يعلمون أنّ المرشحين يمثلون كل سجلات المدينة من دون استثناء، غير انّهم دعوا جميع المرشحين في حال وصولهم لتمثيل كل المناطق و بشكل أخص باب التبانة ومحيطها والمناطق الشعبية. وقد تعاهدوا على أن يقدموا الى المجلسين البلديين العتيدين كل الدعم الايجابي الذي يعوض أهل مناطق الحرمان ما فاتهم من تنمية كي يعبروا بالمدينة الى التقدم الذي تستحق”.

وأكد المجتمعون انّ “طرابلس تستحق من الجميع التعالي عن أنانيات الاستفراد او المحاصصة تحت أيّ صيغة كانت، أو حتى إجهاض التنمية المحلية بحجة الاختلافات السياسية”.