IMLebanon

خاص IMLebanon: نصار يبيع ذهب المطرانية!

Elias-nassar-1

في معلومات خاصة بموقع IMLebanon أن فضيحة جديدة تضج بها أروقة مطرانية صيدا ودير القمر للموارنة، واطلع على تفاصيلها مطران الوصاية بولس مطر.

وفي التفاصيل، أن المطران الياس نصار أقدم قبل فترة على بيع عشرات الليرات الذهبية الأثرية التي تملكها المطرانية وكان تسلمها نصار من سلفه المطران طانيوس الخوري بموجب محاضر خطية ومسجلة.

وتؤكد المعلومات أن هذه الليرات تُعتبر مهمة جدا لناحية قيمتها التاريخية إضافة إلى قيمتها المادية، وذلك لأن قسماً كبيراً منها يعود الى حقبة الأمير فخر الدين المعني الكبير، إضافة إلى حقبات تاريخية أخرى. وبحسب المعلومات فقد أقدم نصار على بيعها بمبلغ وصل الى 500 ألف دولار أميركي لتاجر ذهب من منطقة برج حمود اسمه بوغوص عبود. واعترف أمام اجتماع كهنة الأبرشية الدوري الذي انعقد في شهر أيار 2016 بأنه أقدم على تسليف المبلغ لشركة تعاونية عقارية، تؤكد معلومات كهنة الأبرشية أنها وهمية وتعود ملكيتها لأقارب ومقربين من المطران نصار.

وأكدت المعلومات أن هذه الفضيحة الجديدة التي وصل ملفها إلى أيدي المطران مطر، وأقر بها نصار أمام مطر أيضاً، باتت تشكل عبئاً ثقيلا ما يستوجب رفعها الى السلطات المعنية في روما لاتخاذ العقوبات اللازمة بحق نصار.