IMLebanon

ريفي جال في أسواق طرابلس: المال السياسي يشتري أصوات المرتزقة فقط!

achraf-rifi-tripoli-new

 

أكد اللواء أشرف ريفي أن “البلد بحاجة للتغيير ونحن نقود المعركة الإنتخابية لتغيير كل التركيبة السياسية الحالية ولا أحد يفرض علينا قراره  أو يستطيع أن يشتري حرية قرارنا وضميرنا ولن نرضى بالمحاصصة، مشدداً على أن “المال السياسي في طرابلس يشتري الأصوات المرتزقة فقط ومن لديهم كرامة لا يُباعون ولا يُشترون”. وأضاف: “أننا لن نسمح بعودة النظام السوري وأتباعه الى المدينة”.

كلام ريفي جاء خلال جولة له في الأسواق الداخلية لطرابلس وسط حشد شعبي واكب كل المناطق الشعبية التي زارها بدءاً من التبانة والحارة البرانية وسوق القمح وصولاً الى ضهر المغر.

وقال ريفي: “إما أن يكون قرارنا حراً وإما أن نكون تابعين فلطالما كانت طرابلس صاحبة القرار في أهم مفاصل الحياة السياسية اللبنانية ونحن من نقرر وأولاد طرابلس هم من يمثلوننا”. وأضاف: “أردنا فريق عمل متجانس ولأول مرة يتم تمثيل أبناء باب التبانة والقبة وباب الرمل والأسواق الداخلية ب4 مرشحين في لائحة إنتخابية”.

ولفت ريفي الى أن “البعض حاول أن يفرض علينا حصاراً إعلامياً لكن محبة أبناء طرابلس تكفينا ونحن مستمرون ومستمرون في المعركة حتى النهاية فخيار المدينة هو لائحة “قرار طرابلس”.

وخاطب ريفي الحشود التي استقبلته في الأسواق بأننا “قدمنا في لائحة “قرار طرابلس “خيرة الصبايا والشباب للعمل من أجل إنماء المدينة، ومن تختارونه أنتم هو من سيصل الى المجلس البلدي”.

وأضاف: “لقد عانت باب التبانة كثيراً من النظام السوري ومن أتباعه وأعوانهم ولن نسمح بعودتهم إليها نهائياً، فهذه المنطقة دافعت عن المدينة وشكلت خط دفاع أساسي لها وأبناؤها أثبتوا أنهم رجال”.

وتابع: “نقول لهم أنتم لا تستطيعون أن تفرضوا علينا ما لا نريده فخيار المدينة ألا يكون لرفعت عيد ممثل في مجلس بلديتها ولا يمكن أن يكون هناك ممثل للمردة ولا للتيار الوطني الحر ولا لأي مرشح لـ8 آذار”.

ورأى ريفي أنهم “بدأوا في اللائحة المنافسة ب8 آلاف صوت وعدهم بها رفعت عيد لكن المناطق الشعبية من التبانة وحارة البرانية والسويقة والبحصة ستعطينا 16 الف صوت وهي ستلغي كل أصوات الفريق الاخر”.

وأكد ريفي أنه و”للمرة الأولى يتم تأسيس شراكة ما بين المجتمع المدني وأبناء المناطق الشعبية في لائحة إنتخابية واحدة ولدينا 7 مرشحين يمثلونها فنحن لدينا تصور معين من أولوياته خلق فرص عمل للشباب وتحريك العجلة الاقتصادية الحاجة للإنماء ولن نبقى شهود زور عن أوضاعها المزرية.

وختم ريفي: “لائحتنا تضم 7 مهندسين وطبيبين وجامعيين و 8 من التبانة والقبة وباب الرمل وأبو سمرا والأسواق الداخلية ونحن ترعرعنا في هذه المناطق وشكَّلنا نموذج نجاح واهلنا كافحوا وناضلوا من أجلنا ولا نخجل بتاريخنا ونفاخر بعصاميتنا”، داعياً “الجميع للتصويت للائحة “قرار طرابلس كاملة دون إستثناء.

 

achraf-rifi-tripoli-1

achraf-rifi-tripoli-2