IMLebanon

«سوسيته جنرال» لبنان يوقع اتفاقية مع «التمويل الدولية»

societegeneral-sgbl
وقّع «بنك سوسيته جنرال« في لبنان اتفاقيّة لتمويل التجارة مع مؤسّسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، من أجل تعزيز التجارة بين الدول ومساعدة الشركات المحلية على دخول الأسواق العالمية.

ووفقًا للاتفاق، سينضم المصرف إلى برنامج تمويل التجارة العالمية التابع لمؤسّسة التمويل الدولية، الذي يدعم جهود المصارف لتقديم تمويل تجاري في الأسواق التي تواجه تحدّيات. وستعمل الضمانات التي تقدّمها المؤسّسة على مساعدة عملاء SGBL في استيراد السلع المهمة إلى السوق المحلية، بما في ذلك المواد الخام والمنتجات الدوائية والأسمدة وقطع الغيار. ويزود البرنامج البنوك العالمية والإقليمية بضمانات تغطي مخاطر عدم السداد مقابل خطابات ائتمان ومعاملات تجارية أخرى، وذلك بحسب ما جاء في بيان صادر عن المصرف.

في هذا السياق، قال نائب المدير العام لـ»بنك سوسيته جنرال« في لبنان جورج صغبيني، أن «التسهيلات المقدمة من مؤسسة التمويل الدولية ستدعم استراتيجية النمو الخاصة بالمصرف، وستساعدنا على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية لعملائنا المعنيين بالتجارة وذلك للمساعدة على تعزيز التجارة الإقليمية ودعم الاقتصاد».

من جهته، قال المسؤول الإقليمي الأول لمؤسّسة التمويل الدوليّة في لبنان توماس جاكويس، «في مثل هذه الأوقات العصيبة، يمكن لتمويل التجارة أن يضطلع بدور مهم في تيسير التجارة عبر الحدود وتعزيز النمو الاقتصادي في لبنان ومساعدة الشركات الصغيرة على النمو وتوسيع أعمالها إلى الأسواق العالمية».

وعلق رئيس مجلس إدارة ـ المدير العام لـ»بنك سوسيته جنرال« في لبنان أنطون صحناوي على هذه الاتفاقيّة، بالقول: «نعتقد أن اتفاق مؤسّسة التمويل الدولية سيؤدي إلى تحقيق مكاسب على مستويات متعددة. فهو يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومن ثم دعم القطاع الخاص والاقتصاد الوطني وفي الوقت ذاته تعزيز ترويج الريادة اللبنانية في مجال المشاريع خارج البلاد».

يُشار إلى أن «مؤسسة التمويل الدولية« رصدت منذ إنشاء برنامج تمويل التجارة العالمية 6.6 ملايين دولار أميركي لتعزيز التجارة عبر الحدود في ربوع منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خُصص منها 2.7 ملياري دولار للبنان.