IMLebanon

مجلس جديد لنقابة الصاغة

Gold-Bracelets
عقدت نقابة الصاغة والجوهرجية جمعية عمومية، في مقرها في سوديكو سكوير، في حضور مندوبي وزارة العمل علي غندور ونبيل اسبر، وانتخبت خلالها بالتزكية مجلسا جديدا ضم: انطوان مغني، فاسكان حديديان، عاطف النصولي، عبده حنا، الياس حكيم، حنا هيمو، عادل مكي، طوني اوزونيان، بيار صليبا، لوران توفنكجيان، كلود صفير وانطوان ابو جودة.

وترأس الجمعية النقيب انطوان مغني الذي طلب بداية تلاوة التقريرين المالي والاداري ثم المصادقة على الميزانية العمومية. بعدها اعلن تحويل الجمعية الى انتخابية ولم يتقدم احد بترشيحه سوى اللائحة التوافقية، فأعلن فوزها بالتزكية والقى مغني كلمة قال فيها: “نجتمع هنا اليوم من اجل تجديد التقليد القديم الجديد الذي لم تتخل عنه يوما نقابتكم الا وهو الانتخابات، وقد اعدنا جمع شمل النقابة على المحبة والتوافق، وهذا ما اثمر توافقا جديدا على المرشحين الستة ونجاحهم بالتزكية، كون مكونات النقابة والعائلات المؤلفة منها وافقت على هذه الاسماء، حيث ادخلنا الشباب الواعد الى النقابة. وفي هذا الاطار اننا نحيي دخول السيد لوران لورانس توفنكجيان وانخراطه في العمل النقابي، كما وترشح ايضا وفاز بالتزكية السيد طوني شفيق ابو جودة المعروف بجودة، اضافة الى الاعضاء الذين اعيد انتخابهم. ان الشباب الواعد ينبئ بالمستقبل الذي نتمناه للنقابة وللمهنة في ظل الظروف المأسوية التي تمر بها البلاد”.

بعد ذلك، أعلن ممثل وزير العمل فوز اللائحة التوافقية بالتزكية لعدم وجود منافسين مرشحين.

ثم عقد المجلس الجديد جلسة، وزع خلالها المهام على الشكل الآتي: أنطوان مغني رئيسا، فاسكان حديديان نائبا للرئيس، طوني اوزونيان أمينا للصندوق وعاطف النصولي أمينا للسر.