IMLebanon

ميسي أمام القضاء الإسباني!

messi

بعد أن اعتاد على ارعاب دفاعات الفرق المنافسة، سيضطرّ نجم برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى التخلّي عن دوره الهجومي من أجل الدفاع عن نفسه أمام القضاء الذي يتّهمه بالتهرّب من دفع ضرائب بقيمة 4.16 ملايين يورو.

 وسيمثل ميسي، المتوّج هذا الموسم بثنائيّة الدوري والكأس الإسبانيَّيْن، أمام القضاء الإسباني في هذه القضيّة، التي تُلاحقه منذ 2013، قبل أن يتمكّن من الالتحاق بالمنتخب الأرجنتيني في النسخة المئويّة من بطولة “كوبا أميركا” التي تحتضنها الولايات المتّحدة اعتباراً من 3 حزيران.

 وتبدأ المحاكمة في برشلونة، غداً الثلاثاء 30 أيار، وتستمرّ حتّى الثاني من حزيران، أيّ قبل أيّام معدودة من المباراة الأولى للأرجنتين، التي تبدأ مشوارها في “كوبا أميركا” ضدّ تشيلي حاملة اللقب في الـ7 منه.

 وسيمثل ميسي أمام المحكمة في الثاني من الشهر المقبل، كما حال والده خورخي هوراسيو ميسي، الذي يُواجه مع نجله تهمة التهرّب من دفع الضرائب للسلطات الإسبانيّة بقيمة 4.16 ملايين يورو عن عائدات حقوق الصور بين عامي 2007 و2009، وذلك من خلال انشاء شركات وهميّة في كلّ من بيليز والأوروغواي.

 ونفى ميسي ووالده التهمة الموجّهة إليهما ووجّها أصابع الاتّهام إلى الوكيل السابق للنجم الأرجنتيني، لكن الادّعاء العام في برشلونة قرّر المضي قدماً في القضيّة.