IMLebanon

أبو فاعور يدعو لإجراء إنتخابات نيابية مبكرة

nabih-berri-and-wael-abou-faour

شدّد وزير الصحة وائل ابو فاعور على أنّ “الرأي متفق مع رئيس مجلس النواب نبيه بري على ضرورة ان تشكل الانتخابات البلدية منصة لاستكمال مسار دستوري عالق منذ فترة، وبالتالي نحن نؤيد المبادرة او المسعى الذي يقوم به بري”.

أبو فاعور، وبعد لقائه بري في عين التينة، موفداً من النائب وليد جنبلاط، قال: “فلتكن الانتخابات النيابية مبكرة وفق قانون جديد نتفق عليه، واذا استعصى الامر فلتكن الانتخابات في موعدها وفق قانون نتفق عليه او وفق القانون الحالي. اما الحديث مجدّداً عن تأجيل الانتخابات فهذا امر لم يعد يستوي بعدما حصل في الانتخابات البلدية والتي قطعت الشك باليقين بعدم وجود ايّ عائق امام اجراء الانتخابات”.

وأضاف: “الامر الاخر الذي من الواجب لفت النظر اليه هو انّه تم التعبير عن حجم كبير من الاستياء الشعبي في اكثر من منطقة لبنانية في آداء مكونات الدولة، وهذا الامر يجب ان يؤخذ من قبل القوى السياسية بعين الاعتبار. يجب ان يستمع السياسيون ونحن منهم الى جرس الانذار الذي قرع في اكثر من منطقة مطالبة بالتغيير وتحسين الاداء. الخيبات كانت تتوالى على مدى الشهور الماضية، خيبة النفايات ثم الانترنت غير الشرعي الذي لا يملك احد حتى اللحظة الاجابة عليها، ثم اليوم الحوار المستحيل الذي يجري بشأن سد جنة وغيرها من الملفات العالقة النفط والغاز والكهرباء. كل هذا يجب ان يقود القوى السياسية الى تعاطي مختلف يقنع المواطن اللبناني بصدقية وبجدوى العمل الذي تقوم به القوى السياسية تحديداً في الحكومة”.

أما بالنسبة إلى الإنتخابات في طرابلس، فإعتبر أبو فاعور أنّه “من الواضح انّ الذي حصل هو خيار ديموقراطي يحترمه ويخضع له الجميع، والدليل على ذلك الموقف الذي صدر عن الرئيسين سعد الحريري ونجيب ميقاتي. ومن الواضح ايضاً انّ للاعتدال اثماناً، وانّ التشدّد احيانا يؤدي الى حصد بعض الاصوات، وفي النهاية هذا خيار ديموقراطي يجب احترامه، ويجب الوقوف الى جانب اهل طرابلس، كما اعلن الحريري، وحمل قضاياها لانّها تحتاج الى كثير من الانماء”.