IMLebanon

سلام استقبل ستيليانيديس وسفير بنغلادش ونواب البقاع الغربي

tamam-salam

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في السراي الكبير المفوض المسؤول عن المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات في الاتحاد الاوروبي كريستوس ستيليانيديس ترافقه سفيرة الإتحاد الأوروبي لدى لبنان كريستينا لاسن.

والتقى الرئيس سلام سفير بنغلادش عبد المطلب ساركر وعرض معه للعلاقات الثنائية بين البلدين.

كما استقبل نواب البقاع الغربي: جمال الجراح، أمين وهبي، أنطوان سعد وزياد القادري يرافقهم وفد من منتجي الحليب في البقاع.

بعد اللقاء، قال الجراح: “عرضنا لدولة الرئيس معاناة المزارعين في البقاع والمشاكل التي تواجههم بسبب الاستيراد الكثيف لمنتجات الألبان والأجبان من اوروبا ومن سوريا وعدم ضبط الحدود لمنع استيراد هذه المنتجات، وكذلك استيراد الحليب البودرة الذي يؤثر على الأسعار ومبيعاتهم ما يكبد هذا القطاع الذي تعتاش منه اكثر من 25 الف عائلة في البقاع والشمال خسائر كبيرة”.

وتابع: “سلام أخذ بعين الإعتبار ملاحظات المزارعين الذين قدموا له مذكرة خطية بهمومهم ومشاكلهم”، واعدا بمعالجتها مع وزيري الزراعة والاقتصاد لإيجاد حل يضمن استمرار هذا القطاع ويضمن استمرار لقمة العيش لهم”.

أضاف الجراح: “كما قمنا بزيارة رئيس مجلس الانماء والاعمار المهندس نبيل الجسر للوقوف منه على آخر التطورات في محطة تكرير الصرف الصحي في البقاع، والتي لها علاقة بتلوث نهر الليطاني، وجميع نواب البقاع الغربي يتابعون هذا الموضوع منذ سنوات مع الحكومة ومع مجلس الانماء والاعمار”.