IMLebanon

سلاف فواخرجي… جولي في “باب الحارة 8”

sulaf-fawekharji

 

 

اختارت النجمة السورية سلاف فواخرجي أن تظهر في رمضان عبر مسلسلين دراميين، أحدهما معاصر هو بعنوان “أحمر” والثاني هو مسلسل البيئة الشامية “باب الحارة” بجزئه الثامن، والذي سيُعرض عبر أكثر من شاشة عربية.

وتخوض سلاف غمار أعمال البيئة الشامية الفانتازية البعيدة من التوثيق لأول مرّة في مسيرتها، من خلال الجزء الثامن من مسلسل “باب الحارة”، حيث أعربت النجمة السوريّة عن أملها أن تنال شخصيّة “جولي” التي تؤديها في “باب الحارة 8” إعجاب المشاهدين، وتقدّم إضافةً حقيقيةً للعمل الذي يمتاز بجماهيرية كبيرة.

وربطت سلاف، انضمامها لقائمة أبطال السلسلة الشاميّة الشهيرة، بتغيّر الوجهة الفكرية للعمل، وحرص صنّاعه في الجزء الجديد على تقديم صورةٍ أكثر واقعية، لدور المرأة السوريّة الحقيقي بالمجتمع.

ويكون للمحامية “جولي”، تأثيرها الكبير على مجريات الأحداث، بوصفها ناشطة حقوقيّة وأستاذة في “الجامعة السوريّة”، تناصر النساء وتحظى بثقة الرجال، وترافع عنهم بالكثير من القضايا أمام المحاكم.

كما أن “جولي” تناهض المشروع الاستعماري الفرنسي بسوريا، وتقف إلى جانب بلادها، التي واجهت استحقاقاتٍ وطنية مصيرية خلال تلك الفترة، منها “سلخ لواء اسكندرون” ومنحه لتركيا، وتساهم بتنظيم التظاهرات الرافضة لذلك، وتشجّع السيّدات على المشاركة بها.