IMLebanon

وديع كنعان: لتسويق لبنان عالميا كوجهة للسياحة الدينية

kenaanWadih
تحدث الامين العام لنقابة اصحاب الفنادق في لبنان وديع كنعان عن “السياحة الدينية”، في مؤتمر “تسويق السياحة في لبنان”، برعاية وزير السياحة ميشال فرعون، وبدعوة من الجامعة اللبنانية الالمانية.

وقدم كنعان شرحا مفصلا، استعرض فيه “ارتباط لبنان بانتشار الدين المسيحي، من الاعجوبة الاولى للسيد المسيح في قانا الجليل، الى تبشيره حول صور وصيدا، مرورا بالاعجوبة الأولى مع غير اليهود، المرأة الكنعانية، وصولا الى زيارة القديس بولس لصور في العام 57 ميلادي، حيث وجد فيها اولى الكنائس”.

واشار الى أن “السياحة الدينية المسيحية حققت نموا على مستوى صناعة السياحة برمتها، خصوصا ان نحو 150 مليون نسمة هم على هذه الخطوة سنويا”، موضحا ان “لبنان ليس على خريطة السياحة الدينية العالمية بالرغم من توفر البنى التحتية فيه”.

واشار كنعان الى “اهتمام رئاسة مجلس الوزراء والوزارات، لا سيما وزارة السياحة أخيرا بتفعيل وتنشيط السياحة الدينية”، متحدثا عن “توفر برامج سياحية دينية لدى غالبية شركات السياحة والسفر المحلية، لا سيما المتخصصة منها، بالسياحة الدينية المسيحية، وتوفر خدمات السياحة من غرف فندقية، مطاعم، مواصلات، منشورات وغيرها، لخدمة السياحة الدينية المسيحية”.

وشدد على ان “لبنان مدعو اليوم على المستويات الرسمية والخاصة والكنسية لإستغلال هذا التراث الروحي وتنظيمه وتطويره من خلال بلورة خطة كاملة متكاملة للسياحة الدينية من قبل الدولة، ومن خلال إستثمار القطاع الخاص كبناء الغرف المتخصصة لاستقبال الحجاج، لنتمكن من استقبال الوفود الكبيرة من خلال تسويق لبنان عالميا كوجهة سياحية دينية مع الوجهات الأخرى المعروفة، ومن خلال تطوير وتكملة المشاريع الموضوعة من قبل الكنيسة لتصبح مزاراتنا على مستوى المزارات الدينية المعروفة عالميا، مع التنويه بجهود القيمين والمسؤولين عن هذه المزارات على ما انجزوه حتى تاريخنا”.