IMLebanon

البليونير المصري ساويرس يفشل في اقتناص صفقة «سي آي كابيتال»

sawyres
فشل البليونير المصري نجيب ساويرس في اقتناص صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار المصري «سي آي كابيتال» التابع إلى البنك التجاري الدولي بالفشل، بعد تعذر الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية.
وقالت شركة «بلتون» المالية التابعة لساويرس اليوم (الخميس) أنها اتفقت مع البنك التجاري على عدم المضي قدماً في صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار «سي آي كابيتال».
وعزا التجاري الدولي في بيانه للبورصة قرار إنهاء مساعي الصفقة إلى «طول الفترة الزمنية (للحصول) على عدم الممانعة على الصفقة من الهيئة العامة للرقابة المالية».
وكان البنك التجاري الدولي وقع في شباط (فبراير) اتفاقاً لبيع وحدته «سي آي كابيتال» إلى «بلتون التابعة» لأوراسكوم للاتصالات المملوكة لساويرس في مقابل 924 مليون جنيه مصري (104.05 مليون دولار).
وقام الطرفان بمد أجل الصفقة 5 مرات بسبب عدم الانتهاء من بعض الطلبات المبدئية للهيئة العامة للرقابة المالية.
وكانت مصادر في سوق المال قالت بعد إنتهاء جلسة تداول اليوم أن صفقة الاستحواذ فشلت.
وأجلت الهيئة العامة للرقابة المالية الموافقة على الصفقة لأسباب من بينها إزالة مخالفة في شأن تعهدات قدمها ساويرس المساهم المسيطر على «بلتون» للهيئة عند تقسيم «أوراسكوم تليكوم» إلى أوراسكوم للاتصالات و «غلوبال تليكوم».
ويأتي فشل الصفقة بعد أن وقعت «بلتون» اتفاقاً في وقت سابق من هذا الشهر للاستحواذ على حصة نسبتها 51 في المئة من شركة أورباخ غرايسون الأميركية للوساطة في الأوراق المالية.