IMLebanon

حكيم التقى سفير هنغاريا ووفد نقابات الأفران

alain-hakim
إستقبل وزير الاقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم، صباح اليوم، سفير هنغاريا لازلو فارادي الذي وجه إليه دعوة لعقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين لبنان وهنغاريا في اقرب وقت ممكن.

اتحاد نقابات الافران
ثم التقى حكيم وفد اتحاد نقابات الافران في لبنان برئاسة كاظم ابراهيم، في حضور مدير عام الحبوب والشمندر السكري حنا العميل، وعرض معه أوضاع القطاع والمصاعب التي يمر بها.

ابراهيم
إثر انتهاء الاجتماع، قال ابراهيم: “ان البحث مع معالي الوزير حكيم تناول قرار وزير الصحة المتعلق بالبطاقات الصحية لعمال الافران والذي بات يحمل الافران اعباء مالية اضافية لأن القرار حصر عملية الفحوصات المخبرية في المختبرات الحكومية بدلا من المختبرات المرخصة من وزارة الصحة وبكلفة عالية وبالتالي جعلها 4 مرات في السنة، الامر الذي يزيد من الاكلاف التي يتحملها اصحاب الافران في هذه الفترة”.

أضاف: “كما هو معلوم عالميا، فإن هذه البطاقات تعطى بصورة سنوية. عرضنا الامر على معالي وزير الصحة وائل أبو فاعور الذي ابدى اهتماما بالامر إلا ان القرار الاخير حدد مدة البطاقة بستة اشهر، وهذا الموضوع يزيد المصاعب على الافران. لذلك، عرضناه مع الوزير حكيم الذي وعدنا بمعالجة الامر مع وزير الصحة. ونؤكد اننا تحت سقف القانون ولكن لا نريد ان تزيد التزاماتنا المالية”.

وإذ أوضح ابراهيم ان “البحث تناول موضوع استيراد الطحين من تركيا ومطالبة اصحاب المطاحن بمنع الاستيراد”، قال: “برأينا ان القانون يسمح بالاستيراد خصوصا ان وزير الاقتصاد حدد في قرار المواصفات اللازمة للطحين المستورد والطحين المنتج محليا، علما ان الافران ملتزمة بسعر ربطة الخبز الحالي على الرغم من ارتفاعات في اسعار بعض العناصر الاساسية في كلفة الرغيف”.

وطمأن حكيم نقابات الافران بانه سيتواصل مع وزير الصحة وائل أبو فاعور لمعالجة موضوع البطاقات الصحية لعمال الافران.