IMLebanon

إنقاذ نحو 3000 شخص قبالة سواحل إيطاليا في يومين

immigrants

 

أوضح خفر السواحل الإيطالي أنّ أكثر من 3000 شخص تم إنقاذهم في البحر المتوسط خلال اليومين الماضيين، بالإضافة الى انتشال جثتين.

وأضاف أنه نسق جهوده لنقل 1950 وجثتين لمهاجرين إلى الشاطئ من 15 قارباً، بعدما أنقذ نحو 1100 مهاجر من البحر الخميس في 9 حزيران الحالي. ولم يكن لديه تفاصيل عن جنسيات المهاجرين ولا القتيلين.

وتمت كل أعمال الإنقاذ بين إيطاليا الواقعة على خط المواجهة في أزمة المهاجرين إلى أوروبا المستمرة للعام الثالث وليبيا التي يعمل منها مهربو البشر من دون رقابة، مستغلين الفوضى الناجمة عن الحرب الأهلية.

وذكرت وزارة الداخلية الإيطالية أنّ ما يقرب من 50 ألف مهاجر وصلوا إلى السواحل الإيطالية هذا العام، وهو ما يقل بنسبة 10% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة أنّ الطقس الدافىء وهدوء البحار أدّى الى زيادة عدد محاولات العبور على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية وبالتالي ارتفاع عدد القتلى. ويعتقد أنّ نحو 320 مهاجراً غرقوا قبالة ساحل جزيرة كريت اليونانية الأسبوع الماضي.

وتقدر المنظمة أنّ 2809 أشخاص لقوا حتفهم غرقًا حتى الآن هذا العام، وهو ما يزيد بنحو 1000 شخص عن أعداد الوفيات المسجّلة في ذات الفترة من العام الماضي.