IMLebanon

باسيل: لبنان سيبقى معقل الحرية والتنوع

gebran-bassil

أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ان “لبنان سيبقى معقل الحرية والتنوع والإنسان، والتضحية بنا تعني جريمة بحق كل الانسانية”، مشددا على أن “شعبا أعطى الكثير من الإبداعات للعالم، لا يستأهل ان يحكم بهذا الشكل وتمنع عنه الكهرباء والمياه والنفط”.

وخلال حفل عشاء أقامته الجالية اللبنانية في الدنمارك، قال باسيل: “نحن نعيش في أوضاع صعبة في لبنان، وما نعاني منه هو ظلم يطالنا جميعا في الوطن والمهجر، وأتينا إليكم لكي نقلل من هذه المشاعر لديكم بسبب عدم سؤالنا عنكم”.

أضاف “إن الجالية اللبنانية في الدانمارك ليست كبيرة والحضور الديبلوماسي اللبناني غير كاف، وانا اعرف كم هو شعور صعب ان يكون الفرد لبنانيا، ويشعر انه لبناني بالإسم او الهوية وفي عقله فقط. كل هذا ناتج عن الظلم، لان العدل يجب ان يكون الاساس، وهو امر مفقود في لبنان حتى حينما نظلم جميعنا في كثير من الأمور”.

وأشار إلى ان “اللبنانيين المنتشرين في العالم هم من يحمل اسم لبنان عاليا ويحيونه على الرغم من كل المشاكل السياسية والاقتصادية”.

واكد “اننا باقون في لبنان، لأننا معقل الحرية والتنوع والإنسان، والتضحية فينا تعني جريمة بحق كل الانسانية. لانه عندما يصبح المسيحيون غير مقبولين في الشرق هذا يعني انهم أصبحوا غير مقبولين في لبنان. وعندما يشعر المسيحيون انهم مضطهدون في لبنان هذا يعني انهم غير مقبولين في كل الشرق، وانه ستتم ملاحقتهم أينما ذهبوا. وعندما يشعر المسلمون انهم مضطهدون في الغرب فهذا يعني انهم سيصبحون ملاحقين. هذا الامر يعني اننا ناخذ العنف الى مكان لا ينتهي وحقد لا حدود له”، مستطردا “لذلك ان معركتنا هي اكبر من لبنان وفكرنا أوسع ولبنانيتنا هي من تحمي هذا الفكر، وأنتم اليوم تجسدونه. مهما تنوعنا يجب ان يبقى لبنان الأهم منا جميعا ويجمعنا ودورنا ودوركم ان ننشر هذا الفكر”.