IMLebanon

زمكحل ناقش ورئيس الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم مؤتمراتها العلمية الدولية

zamakhel-intl
اجتمع رئيس الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم ونائب رئيس جامعة الروح القدس – الكسليك البروفسور نعيم عويني برئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين الدكتور فؤاد زمكحل، بحضور نائب الرئيس كلود بحصلي وعضو مجلس الإدارة عبد الغني قاسم. وهدف الاجتماع لمناقشة التحضيرات التي تقوم بها الجمعية في ما يخص مؤتمراتها العلمية الدولية لعام 2016-2017.

بداية قيم المجتمعون مشاركة تجمع رجال الأعمال في مؤتمر “الجامعة الريادية” الأول الذي انعقد في جامعة الروح القدس – الكسليك، والنجاح الذي “حققه إن لناحية مشاركة الصناعيين والمؤسسات المنتجة ووزارتي الصناعة والتربية والتعليم العالي والوكالة الجامعية الفرانكوفونية والمعهد الفرنسي التابع للسفارة الفرنسية وجامعة لورين الفرنسية ومعاهد الدكتوراه الخمس في الجامعات اللبنانية، وإن لجهة النتائج السريعة والحسية التي صدرت عن المؤتمر خاصّة في ما يتعلّق بتأهيل طلّاب الدكتوراه إلى روح الريادة. أما الملفت كان في تحويل قسم من طلاب الدكتوراه لأطروحاتهم إلى مشاريع منتجة شارك فيها الصناعيين والشركات”.

وأبدى المجتمعون “الاستعداد الكامل للمشاركة في تنظيم المؤتمر الثاني ل”الجامعة الريادية” الذي سينعقد في 26 كانون الثاني 2017 في جامعة القديس يوسف، كما أصروا على ضرورة أن يكون هناك مشاركة فعالة من الصناعيين والمؤسسات بالأخص أن هذه الاخيرة ستستفيد من الأبحاث التي تقام في الجامعات ومراكز الأبحاث والتي تتعلق بتطوير الصناعات وضمان جودة المنتج وخلق منتوجات جديدة.

ودعا عويني تجمع رجال الأعال اللبنانيين إلى المشاركة في التحضيرات التي “تقوم بها الجمعية لمؤتمرها العلمي السنوي الدولي الثالث والعشرين والذي سينعقد في الأسبوع الثاني من نيسان 2017. وقد طرح المجتمعون فكرة تنظيم طاولة مستديرة ضمن فعاليات المؤتمر وبمشاركة الصناعيين والمؤسسات تهدف إلى طرح حاجات هؤلاء لإختصاصات جديدة تساعد في تطوير صناعاتهم وتحسين عملهم ليكون لهم دور فعّال في الاقتصاد المحلي والدولي”.

في الختام أعلن المجتمعون أنهم بصدد التحضير لإتفاقية بين تجمع رجال الأعمال اللبنانيين والجمعية اللبنانية لتقدم العلوم تتضمن تبادل الخبرات بين الجهتين، المساعدة على نقل المعرفة ضمن شبكة العلاقات لدى الجهتني على صعيد مراكز الأبحاث والجامعات اللبنانية والدولية، والمشاركة في المؤتمرات التي تقام في لبنان وخارجه والتي يستفيد منها الاقتصاد اللبناني.