IMLebanon

رئيس بلدية طرابلس استقبل وفدا تركيا وبحث ملف النفايات مع “لافاجيت”

kameradine-turkish
استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمر الدين في مكتبه في القصر البلدي، في حضور نائبه خالد الولي، وفدا من شركة لافاجيت الملتزمة جمع النفايات ومعالجتها في مدن اتحاد بلديات الفيحاء، ضم الوفد: المدير التقني طوني بولس، المراقب محمد المصري ومسؤول الاليات سامي رفاعي، كما حضر عضو المجلس السابق الدكتور محمد شمسين.

وتمحور الحديث عن “تطوير خطة العمل على الارض في احياء طرابلس ومناطقها، وتحديد اوقات رمي النفايات وتفعيل دور الشرطة في الانذارات وقمع المخالفات المتعلقة في النفايات، مع ضرورة زيادة عدد الاليات وعدد المستوعبات، للحفاظ على نظافة المدينة وسلامة الاهالي”.

وأكد قمرالدين “ضرورة تفعيل العمل وايجاد حلول مرضية لمشكلة النفايات في طرابلس”، داعيا الى “تنسيق الجهود بين الدوائر المختصة في البلدية وفريق عمل اللافاجيت لتبقى طرابلس نظيفة وجميلة وتأمين السلامة العامة للمواطنين”. وتمنى على المواطنين في المدينة “ضرورة الالتزام بأوقات رمي النفايات في المستوعبات”.

الى ذلك، التقى قمرالدين وفدا من مركز اورسم للدراسات الاستراتيجية في الشرق الاوسط في انقرة التركية، يرافقه عدد من الاكاديميين والمستشارين من رئاسة الحكومة التركية. وتقدم الوفد رئيس المركز شعبان كرداش، بحضور نائب الرئيس خالد الولي وعضوي المجلس البلدي زاهر سلطان واحمد قصير ورئيسة مصلحة الهندسة في البلدية عزة فتفت.

وقدم اعضاء الوفد التهاني لقمر الدين وللمجلس البلدي المنتخب حديثا، متمنيا لهم “النجاح في عملهم”، وعرض الوفد جملة افكار ومشاريع مستقبلية ودور المركز واهميته، لاسيما في مجال الدراسات التي قدمها عن الوجود التركماني، ودراسة مشكلة النزوح السوري وتداعياتها السلبية على دول جوار سوريا.

من جهته، رحب قمرالدين بالوفد، واستعرض “دور طرابلس التاريخي والحضاري”، مؤكدا “اهمية الدعم التركي للنهوض بطرابلس لاسيما المدينة القديمة، واستقدام خبرات من البلديات الخمس التركية التي اقامت بروتوكول توأمة مع بلدية طرابلس منذ سنوات”.

وشكر قمر الدين ل”تركيا دعمها عددا من المشاريع وبخاصة التركية المولوية وترميم ساعة التل والجامع البرطاسي”.