IMLebanon

جديدة القيطع تدعو لضبط النفس بعد مقتل المعاون الاول الحوري

akkar

 

عقد اجتماع موسع في بلدة جديدة القيطع في عكار للبحث في تداعيات مقتل المعاون اول في قوى الامن الداخلي بسام الحوري.

وعبروا الاهالي في بيان فيه عن شجبهم وحزنهم الشديد لهذه الجريمة البشعة “التي حدثت دون مراعاة للدين ولا لحرمة الدماء ولا لشهر رمضان المبارك، وننظر بخطورة بالغة إلى مثل هذه الجرائم الفاجعة الخارجة عن المألوف في ديننا وشرعنا وأعرافنا”.

ودعوا إلى “التهدئة وضبط النفس وتحكيم لغة العقل وتفويض الأمر إلى الله تعالى ليقتص من المجرمين، وعدم التعويل على نداءات الأخذ بالثأر التي تعيدنا إلى عصر الجاهلية الأولى التي أخرجنا ديننا الحنيف منها، فلا يعقل أن يحاسب البريء بجريرة الجاني”.

واضافوا في بيانهم “بما أن المجرم والجاني والقاتل معروف، وبما أن الشهيد ابن مؤسسة أمنية رسمية؛ فإننا ندعو الدولة بكافة أجهزتها إلى لعب دورها الجديِّ بأقصى سرعة من اجل القبض على الجاني والمشارك والمحرض، وسوقهم وتقديمهم إلى عدالة القانون، درءا للفتنة التي اذا اندلعت لا سمح الله كانت عواقبها جدا وخيمة”.

وطالبوا “إخواننا في عشيرة آل سيف وعويد العمل والتعاون من اجل تسليم القاتل والمساعد للجهات القضائية المختصة، ومن ثم التأكيد على جيرتنا وإخوتنا في الدين والأرض القائمة بيننا منذ التاريخ، كما ندعو السلطات الأمنية والقضائية إلى الضرب بيد من حديد على المجرمين والقتلة، واتخاذ إجراءات فاعلة للحد من هذه الجرائم البشعة، وضرورة حصر السلاح بيد الدولة فقط”.

كما طالبوا بالإبقاء على الإجتماعات مفتوحة حتى يتم القبض على الجاني ومن ساعد وساند، وإنزال أشد العقوبات بهم.