IMLebanon

دي كابريو مطلوب للقضاء!

Leonardo-DiCaprio

أمر قاض اتحادي نجم هوليوود ليوناردو دي كابريو بالمثول أمام المحكمة للإدلاء بأقواله في قضية تشهير أقامها ضدّه المدير التنفيذي السابق في شركة ستراتون أوكمونت المالية، على خلفية وجود شخصية تمثله في فيلم “ذا وولف أوف وول ستريت” لمارتن سكورسيزي عام 2013.

وقال القاضي ستيفن لوك في سنترال أيليب في نيويورك، إنّ دي كابريو يجب أن يمثل للإدلاء بأقواله أمام المحكمة، وهو أمر كانت تعارضه شركتا “بارامونت وآبيان واي برودكشنز”، التي يملكها دي كابريو، المنتجتان للفيلم.

وأقام المدعي أندرو غرين دعوى على الشركتين عام 2014، مطالباً بتعويض يفوق 50 مليون دولار بزعم تشويه سمعته في الفيلم عبر شخصية نيكي كوسكوف التي لعب دورها الممثل بي. جيه. بايرون، وهي مثيرة للجدل أخلاقياً ومعنوياً.

وقالت شركة بارامونت المنتجة إنّ شخصية كوسكوف “مركبة” استوحيت من عدد من الأشخاص بينهم غرين.

ولعب دي كابريو (41 عاماً) في الفيلم دور جوردان بلفور الذي قام بعمليات احتيال عدة في مجال الأسهم المالية وأسس شركة ستراتون أوكمونت والذي اعتمد سيناريو الفيلم على مذكراته. وكان غرين صديق طفولة بلفور.

وقال محامو غرين إنّهم استجوبوا سكورسيزي وتيرنس ونتر كاتب السيناريو، وشهد الاثنان بأنّهما كانا يلتقيان دي كابريو بشكل منتظم لمناقشة السيناريو.

ولم يحدّد القاضي لوك في قراره موعد مثول دي كابريو أمام المحكمة.