IMLebanon

ماليزيا تستضيف اجتماعا لمناقشة عمليات البحث عن الطائرة المفقودة

Malaysia-airplane

 

ذكرت وسائل إعلام رسمية ماليزية أن ماليزيا ستستضيف اجتماعاً خاصاً على مدى يومين لمناقشة مسار عمل عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في رحلتها رقم “إم أتش370” والتي اختفت منذ أكثر من عامين.

وقالت وكالة أنباء “برناما” إن الاجتماع، الذي سيحضره مسؤولون كبار من ماليزيا والصين وأستراليا، من المقرر أن يعقد غداً الإثنين 20 حزيران، في مركز الحكومة الاتحادية في بوتراجايا.

وتجري الدول الثلاث عملية بحث عن الطائرة المفقودة والتي اختفت في الثامن من آذار 2014، بعد ما يقرب من ساعة من إقلاعها من مطار كوالالمبور الدولي.

ونقلت “برناما” عن نائب وزير النقل الماليزي عبد العزيز كبراوي، قوله إن “الاتجاه المستقبلي لعملية البحث عن الطائرة يتصدر جدول أعمال الاجتماع”.

ويعتقد أن الطائرة التي كانت في طريقها إلى بكين وعلى متنها 239 شخصاً تحطمت جنوب المحيط الهندي. وعلى الرغم من عدم العثور على الحطام الرئيسية للطائرة، تم العثور خلال العام الماضي على عدة قطع يعتقد أنها من حطام الطائرة.

وغطت عمليات البحث حتى الآن 105 آلاف كيلومتر مربع من إجمالي منطقة البحث البالغ مساحتها 120 ألف كيلومتر مربع في قاع البحر. ومن المتوقع أن تنتهي عملية البحث الحالية الشهر المقبل.